مديرية الصحة بالداخلة تنفي إشاعة إصابة حالتين بفيروس كورونا

 مديرية الصحة بالداخلة تنفي إشاعة إصابة حالتين بفيروس كورونا

A- A+
  • أكدت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، سلامة حالتين اشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد بمدينة الداخلة.

     وأوضحت مديرية الصحة بالداخلة في بلاغ لها اليوم السبت، أن الحالتين ولجا مركز التشخيص الخاص بـ”كوفيد 19″  بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، يوم الخميس 09 أبريل 2020،حيث اشتبه الطاقم الطبي في إصابتهما بمرض “كوفيد19″، ليتم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري، الذي جاءت نتائجه سِلبية.

  • كما أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها 07 مخالطين للحالتين التي تم تسجيل إصابتهما المؤكدة بمرض “كوفيد 19″، يوم الأربعاء الماضي، بمدينة الداخلة، في إطار توسيع دائرة البحث الوبائي لتطويق سرعة انتشار الفيروس بالمدينة، أنهم لا يحملون الفيروس.

    وأضاف ذات المصدر أن الحالتين المؤكدة إصابتهما بمرض “كوفيد 19” يخضعان للرعاية الصحية بالمستشفى العسكري لمدينة الداخلة، حيث تم التكفل بهما وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، وحالتهما الصحية مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

    وأشار المصدر ذاته إلى ان المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، تطمئن بخصوص الوضعية الوبائية بالجهة، داعية إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف المواطنين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فتح تحقيق ببرشيد حول تلقي سيدةلجرعتين من اللقاح لمضادلكورونا تباعاوفي نفس الوقت