ألمانيا.. أزيد من 40 ألف حالة شفاء من كورونا و2373 حالة وفاة

ألمانيا.. أزيد من 40 ألف حالة شفاء من كورونا و2373 حالة وفاة

A- A+
  • تماثل للشفاء 40 ألفا و702 من المصابين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، فيما بلغ عدد الوفيات 2373 حالة، حسب معهد “روبرت كوخ” الألماني للأمراض المعدية.

    وأفادت معطيات للمعهد نشرها اليوم الخميس أنه تم تسجيل 5323 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا ليصل العدد الاجمالي الى 113 ألفا و525 حالة، في ارتفاع لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام.

  • وأضاف المعهد أنه تم تسجيل 266 وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأخيرة، ليصل إجمالي الوفيات 2373 حالة.

    وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت إن “هناك بارقة أمل” في ما يتعلق بالتدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

    وأوضحت خلال اجتماع أمس الخميس عبر الفيديو للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي حول آخر تطورات الوضع في مكافحة كورونا أن الحكومة نجحت بشكل جيد تماما حتى الآن في عدم تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته.

    من جانبه، ألمح وزير الصحة الألماني ينس شبان إلى إمكانية اتخاذ خطوات حذرة للتخفيف من القيود المفروضة على الحياة العامة بسبب أزمة كورونا بعد عيد الفصح.

    وأضاف شبان أنه لا يمكن أن تعمل قيود واسعة النطاق على الحقوق الأساسية في دولة حرة يسودها القانون، إلا إذا كانت هذه القيود محل فهم وقبول من الناس، مشيراً إلى أنه لهذا السبب فإنه ليس من المهم فقط تبرير هذا الإجراء بشكل جيد بل كذلك يجب إعطاء منظور مستقبلي له.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي