بروفيسور فرنسي: السمنة تشكل خطرا على المصابين بفيروس كورونا

بروفيسور فرنسي: السمنة تشكل خطرا على المصابين بفيروس كورونا

A- A+
  • قال البروفيسور جان فرانسوا دلفريسي الفرنسي، إن زيادة الوزن تمثل خطرا كبيرا على المصابين بفيروس كورونا، مضيفا أن الولايات المتحدة معرضة بشكل خاص لتفشي الفيروس بسبب ارتفاع مستويات البدانة بين مواطنيها.

    وأوضح كبير علماء الأوبئة في فرنسا، يوم الأربعاء، وهو رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن الوباء، وفقا لما ذكرته قناة “سكاي نيوز” عربية، أن “ما يقارب17 مليون فرنسي من أصل عدد السكان البالغ 67 مليونا معرضون بشدة لخطر الإصابة بفيروس كورونا بسبب السن أو الأمراض المزمنة أو البدانة.

  • وأبرز دلفريسي أن “هذا الفيروس رهيب ويمكن أن يصيب الشباب ولا سيما الذين يعانون من السمنة.. من يعانون زيادة الوزن يحتاجون إلى توخي الحذر حقا”، مضيفا في ذات السياق “لهذا السبب ينتابنا القلق بشأن أصدقائنا في أميركا حيث مشكلة السمنة معروفة جيدا ومن المحتمل أن يواجهوا معظم المشاكل بسبب السمنة”، مشيرا إلى أن 88 في المائة من المصابين بالفيروس يعانون فقط من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا الشديدة.

    وأشار الخبير الدولي إلى أنه بالرغم من الانتشار السريع للفيروس في فرنسا ما تزال البلاد بعيدة عن الوصول إلى النقطة التي يصاب فيها ما بين 50 و60 في المائة من السكان ويتعافون وعند هذه النقطة يتم الوصول إلى مستوى معين مما يعرف “بمناعة القطيع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث