ترحيل السياح الفرنسيين العالقين بالمغرب بسبب جائحة كورونا

ترحيل السياح الفرنسيين العالقين بالمغرب بسبب جائحة كورونا

A- A+
  • باشرت السفارة الفرنسية في المغرب، اليوم الجمعة، إجراءات ترحيل عشرات السياح الفرنسيين العالقين بالمغرب بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    ووفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن عدة حافلات من جميع أنحاء المغرب وصلت، صباح اليوم الجمعة، إلى مطار مراكش، تقل مواطنين فرنسيين كانوا من ضحايا فيروس كورونا بعدما لم يستطيعوا العودة للديار الفرنسية، إثر إغلاق الحدود الجوية والبحرية بين المغرب وفرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا.

  • وأضافت السفارة أن شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” برمجت رحلتين جويتين انطلاقا من مطار مراكش الدولي لإعادة فرنسيين علقوا بكل من مدن مراكش وفاس وأكادير والدار البيضاء والرباط وطنجة.

    يشار إلى أن ظهور فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بالمغرب دفع الحكومة المغربية لاتخاذ جملة من التدابير الإحترازية الوقائية للتصدي لانتشار الفيروس، وذلك بإغلاق الحدود مع ثلة من الدول الأجنبية، وتعليق كافة الرحلات الجوية والبحرية، ما جعل مجموعة من السياح الأجانب الوافدين على المغرب يجدون أنفسهم عالقين بالمغرب لعدة أسابيع، وبينهم المواطنون الفرنسيون، قبل أن يتدخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ويقوم بالتنسيق مع السلطات المغربية لترحيلهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    استقالة وزيرين أردنيين بسبب مخالفتهما الإجراءات الصحية لمواجهة كورونا