بعد عرضه مساعدات لمخيمات تندوف.. موقع إخباري جزائري يشيد بمبادرة المغرب

بعد عرضه مساعدات لمخيمات تندوف.. موقع إخباري جزائري يشيد بمبادرة المغرب

A- A+
  • أشاد الموقع الإخباري “الجزائر تايمز”، المعارض للنظام الذي تمثله حكومة عبد المجيد تبون، بالموقف الإنساني الذي صدر عن المغرب، والمتمثل في عرضه إدخال مساعدات إنسانية عاجلة لساكنة مخيمات “تندوف” في هذا الظرف الصحي والاجتماعي العصيب.
    ففي مقال نشره الموقع الإخباري الجزائري في عدده الصادر اليوم الجمعة، أوضح كاتبه أن خطوة المغرب جاءت استجابة لنداء استغاثة وجهه عدد من المواطنين الصحراويين العالقين في مخيمات تندوف، إلى المنظمات الدولية ودول العالم المنكوب حاليا بجائحة “كورونا”، لإنقاذهم من الوضعية الاجتماعية والصحية المزرية التي يعيشونها جراء الحصار الخانق المفروض على المخيمات منذ أسابيع من طرف الجيش الجزائري، بمبرر محاصرة فيروس كورونا ومنع انتشاره، مؤكدا أن النظام الجزائري فرض حصاره على ساكنة المخيمات، دون تمكينها من أية مساعدات غذائية لتدبير أمورها في أيام هذا الحصار. .

    وذكر المصدر ذاته أن المغرب عرض على الجزائر إدخال مساعدات عاجلة الى مخيمات تندوف، مساعدات غذائية ضرورية تزن 800 طن عبر موريتانيا، وهي المبادرة التي اعتبرها الموقع الإخباري الجزائري، بكونها ليست الأولى من نوعها التي تصدر عن المغرب اتجاه البلدان المنكوبة والمحاصرة، حيث استدل بمبادرة المملكة في عز الحصار القطري في شهر رمضان من طرف بلدان الخليج بقيادة المملكة العربية السعودية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي