خبراء يكتشفون سر ارتفاع الوفيات والعدوى بكوفيد 19 في بعض الدول دون دول أخرى..

خبراء يكتشفون سر ارتفاع الوفيات والعدوى بكوفيد 19 في بعض الدول دون دول أخرى..

A- A+
  • لماذا الوفيات مرتفعة في إيطاليا وهولندا والولايات المتحدة ولماذا ارتفعت بشكل كبير في الصين إبان أولى الإصابات بفيروس كوفيد 19، الجواب حسب الخبراء، له علاقة باستخدام لقاح BCG ضد السل، فالدول التي لم يستخدم فيها هذا اللقاح ومن ضمنها إيطاليا وهولندا والولايات المتحدة، هي الأكثر تضررا من غيرها بوباء فيروس كورونا، هذا ما نشره موقع medRxiv الأمريكي المتخصص في الصحة، وتناقلته اليوم مواقع إعلامية غربية مثل موقع روسيا اليوم ومواقع التخصص الطبي..

    حيث اكتشف الخبراء أن لقاح BCG خفض من الإصابات بعدوى فيروس كورونا، وهذا وفقا لهم قد يجعل هذا اللقاح إحدى الوسائل الفعالة في مكافحته. استنادا لهذا اختبر الباحثون كيف يمكن لهذا اللقاح التأثير في انتشار الوباء وخطر الوفاة بسببه، في أكثر شرائح المجتمع ضعفا، ودرسوا تأثير مستوى المعيشة في البلاد ومستوى تطور الرعاية الصحية في انتشار وباء فيروس كورونا ونسبة الوفيات بسببه.

  • أما الصين فبدأت تستخدم لقاح BCG في خمسينيات القرن الماضي ولكن خلال فترة “الثورة الثقافية”، أعوام 1966-1976 توقف استخدام هذا اللقاح. وهذا برأي الباحث آرون ميللر، خلق شريحة ضعيفة من السكان، ما ساعد على انتشار الفيروس في المراحل الأولى للوباء في الصين.

    فانتشار الفيروس له علاقة وطيدة بهذا اللقاح، وأشار الباحثون، إلى أنه يلاحظ انخفاض عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلدان الفقيرة التي تستخدم لقاح BCG دائما لجميع السكان. وهذا وفقا للخبراء يدل على أن هذا اللقاح فعال في الوقاية من هذا الفيروس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي