غضب عارم بعد قرار اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة

غضب عارم بعد قرار اعتماد التوقيت الصيفي طيلة السنة

A- A+
  • مباشرة بعد الكشف عن مصادقة مجلس الحكومة على قرار مواصلة العمل بالتوقيت الصيفي المتمثل في إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني للمملكة، يومه الجمعة تفاعل آلاف المغاربة النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر الجميع عن رفضهم لهذا القرار، مؤكدين أن الساعة الإضافية تسببت لهم في مشاكل صحية وخاصة بالنسبة للأطفال ولكبار السن، وبالتالي فإن مواصلة العمل بها يبقى أمرا غير مقبول.

    وطالب النشطاء حكومة سعد الدين العثماني بضرورة التراجع عن هذا القرار “المفاجئ”، موضحين أن الجميع كان يتنظر إلغاء العمل المؤقت بالتوقيت الصيفي اسوة بمجموعة من الدول الأوروبية التي أعلنت رسميا اتخاذها لهذه الخطوة.
    ومن جهة أخرى، قرر نشطاء إطلاق حملة توقيعات تحت عنوان “توقيع عريضة ضد التوقيت الصيفي”، تهدف إلى الضغط على حكومة العثماني حتى تتراجع عن هذا القرار، في حينأطلق آخرون هاشتاغ “مقاطعة التوقيت الصيفي”.

  • وكانت “شوف تيفي” سباقة للكشف عن التفاصيل الأولى الخاصة بهذا القرار، بعد أن أكد لها مصدر مطلع أمس الخميس، وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، ستعلن عن مواصلة العمل بالتوقيت المتمثل في إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة المغربية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي