بلجيكا تخصص 1450 أورو كمبلغ جزافي للمواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية

بلجيكا تخصص 1450 أورو كمبلغ جزافي للمواطنين بسبب الأزمة الاقتصادية

A- A+
  •  

    أقدمت الحكومة البلجيكية، على اتخاذ إجراءات تدبيرية لمواجهة الازمة الاقتصادية، الناتجة عن وباء كورونا المستجد، وخصصت مبلغ 1450 أورو كمبلغ جزافي، لكل شخص فقد عمله مؤقتاً بسبب أزمة كورونا.

  • وأوضحت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، أن 400 ألف شخص قدموا طلبا للاستفادة من هذا الدعم لحدود الساعة.

    وأعلنت وزيرة الاقتصاد الاتحادية “ناتالي مويل” يوم أمس الأربعاء أنه جار اتخاذ تدابير متعددة لدعم قطاع السفر وإدارة وتخطيط الأحداث والفعاليات في ضوء أزمة فيروس كورونا كوفيد-19.

    من بين التدابير الأخرى، التي اتخذتها الحكومة البلجيكية، وفقا لذات المصادر، فلم يعد مطلوبًا من منظمي الرحلات السياحية تعويض الرحلات الملغاة، وسيكونوا قادرين بدلاً من ذلك على إصدار قسائم يمكن استخدامها لاحقاً، إذا تم إلغاء رحلة منظمة بسبب فيروس كورونا.

    وفي حالة الإلغاء المرتبط بالفيروس التاجي، تضيف المصادر ذاتها، فلن يُطلب من منظمي الرحلات استرداد التذاكر إلا إذا تمكن المشتري من إثبات عدم قدرته على حضور الحدث في الموعد المحدد.

    وأشارت مويل إلى أن “هذه إجراءات استثنائية تهدف إلى إنقاذ العديد من الشركات الكبيرة منها، ولكن أيضًا شركات المسرح الصغيرة، على سبيل المثال من الإفلاس. وهذا من شأنه أن يقوض بشدة عرض الخدمات للمستهلكين. لذا، فإن هذه التدابير هي أيضًا في مصلحة المستهلك”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس اليوم الثلاثاء: تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلي مع تسجيل هبات رياح قوية