الدار البيضاء تحتضن المهرجان الأول لفنون الطبخ في مارس المقبل

الدار البيضاء تحتضن المهرجان الأول لفنون الطبخ في مارس المقبل

A- A+
  • أُعلن اليوم الثلاثاء بالعاصمة الاقتصادية، عن احتضان فضاء “تورو” لفعاليات مهرجان الدار البيضاء الدولي الأول لفنون الطبخ ما بين 6 و8 مارس المقبل.

    وأوضح المنظمون ، خلال لقاء مع الصحافة، أن الغاية من تنظيم هذا المهرجان، الذي تنظمه مجموعة “كونسيبت مينا ” بدعم من شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، اكتشاف فن الطبخ المغربي، وخلق حوار بين الثقافات ، مضيفين أنه خلال هذه الدورة سيتم تكريم المطبخ الإفريقي.

  • وذكرت مؤسسة المهرجان، سهام الفايضي، أن فن الطبخ المغربي، يعد “واحدا من الأفضل في العالم”، ويشكل “قطاعا في حد ذاته وصناعة تستحق التطوير والترويج لها”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ومن جانبه، أوضح المدير العام لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، محمد الجوهري، أن المهرجان “يطمح إلى جعل المدينة وجهة متميزة من حيث فن الطبخ”.

    ويهدف هذا الموعد إلى منح السكان والزوار فرصة “التحليق في هذا المجال الثري والمتنوع ، واكتشاف أسرار الطباخين من جميع أنحاء العالم، في جو يتسم بالمودة والاحتفالية”.

    وسيقدم أزيد من ثلاثين طباخا المشهورين على المستوى الوطني و العالمي ولمدة ثلاثة أيام، عروضا للزوار، لاكتشاف هذا الفن العالمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    “كورونا” يتوحّش بالمغرب:الإعلان عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة ليصل العدد إلى 402