التجاري وفا بنك يحقق نموا مطردا ويوسع شبكته في 25 دولة

التجاري وفا بنك يحقق نموا مطردا ويوسع شبكته في 25 دولة

A- A+
  • كشفت مجموعة التجاري وفا بنك، أنها عرفت نمواً مستمراً في الفترة الممتدة من 2005 إلى 2018، كما يتضح من متوسط النتائج السنوية المتقدمة خلال هذه الفترة ، وهي:

    + 10.5٪ على إجمالي الميزانية العمومية

  • + 11.7 ٪ على الأسهم

    + 11.2 ٪ على الناتج الوطني الإجمالي

    + 9.7 ٪ على حصة المجموعة من صافي الدخل (RNPG)

    وأوضحت المجموعة البنكية في قصاصة إخبارية لها يومه الاثنين أن هذا النمو، رافقه تقعيد تنظيمي بأكثر من طريقة، حيث تضاعف عدد الموظفين بنسبة 4.4 في المائة، و زادت عدد الشركات الموحدة من 23 إلى 46.

    وأبرز ذات المصدر أن خطوط الاشتغال، عرفت تنوعا مع إطلاق الخدمات المصرفية للمعاملات، والخدمات المصرفية التشاركية، والخدمات المصرفية المتدنية، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والمال المحمول، إلخ.

    وأضاف المصدر ذاته أن عدد الدول التي يتواجد بها التجاري وفا بنك ارتفع من 8 دول إلى 25 دولة، مشيرا إلى أن كل هذه التطورات تتجه نحو تطور تنظيم البنك.

    وأفادت القصاصة أن مجلس الإدارة قرر يوم الاثنين 24 فبراير 2020، بناء على اقتراح لجنة حكامة المجموعة والتعيينات والتعويضات، لإصلاح التنظيم الكلي للبنك، بهدف الاستجابة لتحديين رئيسيين وهما: “توحيد أساسياتها التنظيمية من خلال تطور حكامتها المؤسسية والتشغيلية، والعمل على إنجاح التحول الدولي الثلاثي للموارد البشرية والموارد الرقمية، والذي تم تطويره بالفعل بشكل جيد في إطار الخطة الاستراتيجية “Energies 2020”.

    وأوضح المصدر ذاته إلى أنه تم تعديل لجان حكامة الشركات والتشغيل فيما يتعلق بالأحكام التنظيمية ونمو المجموعة، كما أحاط مجلس الإدارة علماً بقرار بوبكر جاي، نائب الرئيس التنفيذي، بتأكيد حقوق تقاعده وأشاد بالتزامه طوال حياته المهنية، مشيرا إلى أن هذه المنظمة الجديدة، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 02 مارس 2020.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تشافي يكشف الستار عن حقيقة تدريب البارصا