عبيابة يؤكد لأهمية الكبرى للإعلام الجهوي كشريك في تعزيز مسلسل التنمية المندمجة

عبيابة يؤكد لأهمية الكبرى للإعلام الجهوي كشريك في تعزيز مسلسل التنمية المندمجة

A- A+
  • أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة لحسن عبيابة على الأهمية الكبرى والمكانة المحورية التي يحظى بها الإعلام الجهوي باعتباره عنصرا وشريكا أساسيا في تعزيز مسلسل التنمية المندمجة والمستدامة محليا وجهويا، وفي بناء أسس الديمقراطية المحلية.

    وأبرز عبيابة، خلال استقباله يوم أمس الثلاثاء وفدا عن المرصد الجهوي للإعلام والتواصل لجهة فاس مكناس، أهمية دور الإعلام الجهوي في تكريس إعلام قرب قوي وفعال، من شأنه الإسهام في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة بالمملكة.

  • وأكد عبيابة، بحسب بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمواكبة للمشاريع الجادة الرامية إلى تجويد وتطوير المشهد الإعلامي الجهوي وتقوية القدرات المهنية للصحافيين العاملين به، وفقا للضوابط المهنية الجاري بها العمل ولقواعد الأخلاقيات المؤطرة للمهنة، وذلك تجسيدا للممارسات الفضلى التي ينبغي أن يقوم عليها الحقل الإعلامي بمختلف فئاته ومكوناته .

    وأضاف البلاغ أن أعضاء المرصد استعرضوا بالمناسبة مختلف البرامج والأنشطة التي يقوم بها المرصد، والرامية أساسا إلى دعم التكوين والتكوين المستمر لفائدة الصحافيين والإعلاميين المهنيين على مستوى الجهة، وإغناء مداركهم فيما يتعلق بالقوانين المؤطرة للمجال، وتعميق التزامهم بأخلاقيات المهنة.

    وتم خلال هذا اللقاء، وفق ذات البلاغ، الاتفاق على تقوية أواصر الشراكة والتعاون والتنسيق بين الوزارة والمرصد، خدمة للمشهد الإعلامي بالجهة، بما يضمن تأهيل هذا القطاع للقيام بالمهام المنوطة به في تنوير الرأي العام والإسهام الإيجابي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية بالجهة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO