مستخدمو البريد يلبسون ”الخيش” في وقفات احتجاجية أمام الإدارة بالرباط

مستخدمو البريد يلبسون ”الخيش” في وقفات احتجاجية أمام الإدارة بالرباط

الجامعة المغربية للبريد

A- A+
  • أكدت الجامعة المغربية للبريد، المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، على دعمها ومساندتها للتنسيقية الوطنية لمسيري الوكالات البريدية بالعالم القروي في برنامجنا النضالي الجديد، والذي ينطلق بمحطة إضراب وطني واعتصام بالرباط لمدة ثلاثة أيام: الأربعاء والخميس والجمعة19- 20 و21 فبراير 2020 مع وقفات احتجاجية بلبس الخيش أمام مقر الإدارة العامة لبريد المغرب ومقر الوزارة الوصية.

    وأشارت الجامعة، في بلاغ لها يومه الجمعة، إلى أن هذه الخطوة التصعيدية، تعتبر انطلاقة جديدة لتحريك عجلة النضال وتذكير الإدارة العامة لبريد المغرب، والجهات المسؤولة التي يهمها الأمر، بتسوية الملف والتسريع في إيجاد حلول مناسبة ومنصفة لمشكلة الوكالاتيين التي ما عاد التستر عليها ولا تضليل الرأي العام عن جوهرها الاستغلالي البشع ولا المغالطات والتعتيم الإعلامي حولها ينفع لتغطيتها وطمسها، حيث صارت تعتبر وصمة عار على جبين إدارة بريد المغرب والدولة المغربية.

  • واستنكرت الجامعة، في ذات البلاغ، ما تقوم به بعض الجهات من محاولة عرقلة المجهودات التي تبذل من أجل الطي النهائي لهذا الملف الشائك. وهي الجهات التي يفترض فيها أن تدافع عن المظلومين والضعفاء وتسعى إلى الإنصاف ورفع الحيف والتهميش عن هذه الفئة من أبناء الوطن المحرومين قسراً من أبسط الحقوق في العيش الكريم، خاصة وأن مطالبهم معقولة وبسيطة جداً وتتلخص في الحد الأدنى للأجر مع التغطية الصحية والضمان الاجتماعي.

    وأكدت الجامعة أنها ستظل وفية لموقفها الداعم والمساند للوكالاتيين، ولن تتراجع عن ذلك رغم استعلاء الإدارة وتعنتها ونهجها لسياسة صم الآذان، واللعب على مرور الوقت لتيئيس المناضلين وإفشال قضاياهم النضالية ومطالبهم الحقوقية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنعبد القادر: وزارة العدل وضعت مخططا لتأهيل المهن القضائية لمحاربة غسل الأموال