نقابة تهاجم آيت الطالب وتتهمه بخدمة أجندات حزبية وإدخال وزارة الصحة

نقابة تهاجم آيت الطالب وتتهمه بخدمة أجندات حزبية وإدخال وزارة الصحة

A- A+
  • هاجمت اللجنة الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، وزير الصحة أيت الطالب، متهمةً إياه بخدمة أجندات بعض المحسوبين على أساتذة كليات الطب ولوبيات المستشفيات الاستثمارية، مقابل انتقامه من الكفاءات وتشريد الأطر الصحية بقرارات غير مدروسة ومتحيزة.

    وكان الوزير أيت الطالب، قد أعفى قبل يومين، مدير المستشفى الجهوي بأكادير ومعه المدير الجهوي للصحة.

  • وسجلت اللجنة الوطنية، في بلاغ لها، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم السبت، “غياب استراتيجية واضحة لوزارة الصحة لإصلاح القطاع وإنقاذه، وحتى بالاعتماد على “الاستراتيجيات” السابقة -على علاتها معتبرة أن الوزير الحالي كان ضمن الخبراء الذين أنجزوها”.

    وأبرزت اللجنة حسب المصدر ذاته، ” تجميد الحوار القطاعي وتهميش مطالب الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان وكافة الأطر الصحية وانزلاقه في مستنقع القرارات الشعبوية الحكومية كسابقيه، وتهميش واستهداف وتشويه كفاءات أطر الصحة العمومية ومؤسساتها دون حكمة أو تمييز بين من لديهم الكفاءة فعلا وبين من لا يستحقون المسؤولية التي يشغلونها”.

    كما اتهمت اللجنة آيت الطالب، التي وصفته بـ”الوزير الأزرق، بقرارات فيسبوكية”، في ذات البلاغ، بـ”تنزيل أجندات حزبية خفية أصبحت علنية وإدخال وزارة الصحة في الصراعات السياسوية”، مشيرة إلى “تفعيل صفقة إقبار المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير بعد الصحوة الأخيرة التي عرفتها هذه المؤسسة الصحية العمومية”.

    وسجلت اللجنة، تسخير المفتشية العامة للوزارة من أجل تصفية الحسابات الحزبية ومباركة استعمالها في تصفية الحسابات النقابية وتسخيرها لخدمة نزوعات انتقامية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي