مبادرة “قرا توصل” تتواصل بمحطات الترامواي للسنة الخامسة على التوالي

مبادرة “قرا توصل” تتواصل بمحطات الترامواي للسنة الخامسة على التوالي

A- A+
  • يستعد “ترامواي البيضاء” لإطلاق النسخة الخامسة من مبادرة “قرا توصل”، التي تهدف إلى تشجيع القراءة لدى المواطن المغربي، وذلك تحت شعار: “اسمح لنفسك بحمل كتاب جيد”، في الفترة الممتدة من 8 إلى 11 فبراير 2020.

    ويعتبر هذا الحدث الثقافي عملية تروج للقراءة والمعرفة، من خلال تزويد ركاب الترام بالكتب ومواد القراءة المختلفة.

  • وتُجرى هذه الطبعة الخامسة بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة خلال المعرض الدولي للنشر والكتاب، وكذلك بالتعاون مع جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

    وستستفيد عملية “قرا توصل”، في هذا الإصدار الجديد، من كل من الشراكات القوية، والبرمجة الغنية، وكذلك إنشاء 40 مكتبة جديدة، تهدف إلى تخزين الكتب التي تقدمها 6 دور نشر.

    وتم تصميم هذه المكتبات بشكل يتلاءم مع أثاث المحطة، في 20 محطة ركاب من بين أكثر المطارات ازدحاما في شبكة الترام، حيث سيتم توزيع الكتب على الركاب، عن طريق طلاب متطوعين من جمعية “JLM FSJES” عين الشق.

    وبناءً على الإصدارات السابقة التي تم فيها تكريم قيمة “المشاركة”، يدعو “ترامواي البيضاء” المسافرين الذين يرغبون في المشاركة في العملية، للتبرع أو تبادل كتبهم في مكتبات الشبكة.

    يُذكر أن قائمة المحطات المستفيدة من العملية، ستكوم: الأمم المتحدة، عبد المؤمن، ابن تاشفين، سيدي مؤمن، البيضاء المسافرين، ليساسفة، الكليات، التشارك، علي يعتة، أنوال، المذاكرة، غاندي، سيدي البرنوصي، السراغنة، الفداء، درب ميلان، دار لامان، كاريان سونترال، عمالة عين السبع، محطة عين السبع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جمهور الماص لكرة السلة يطالب القناة الرياضية بنقل مباريات مجموعة الشمال