محكمة البيضاء تقرر عزل “شدا” رئيس جماعة “عين أسردون”

محكمة البيضاء تقرر عزل “شدا” رئيس جماعة “عين أسردون”

A- A+
  • قررت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الاثنين، عزل رئيس جماعة بني ملال، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية “أحمد شدا”، وإحالة ملفه على محكمة جرائم الأموال.

    وكانت وزارة الداخلية، أصدرت قرارا سابقا، يقضي بتوقيف “أحمد شدا” من رئاسة جماعة مدينة عين أسردون، استنادا إلى تقرير المفتشية العامة للداخلية التي تشرف عليها زينب العدوي، حيث وقفت على خروقات مالية، وتدبيرية وصفت بالخطيرة.

  • وكان والي الجهة، قد راسل “أحمد شدا” في نونبر الماضي حسب المادة 64 الموجبة للعزل قصد الإجابة عن الخروقات التي رصدها مفتشو وزارة الداخلية قبل أن تقرر هذه الأخيرة توقيف الرئيس وإحالته على المحكمة الإدارية.

    وسجلت مفتشية العدوي في تقريرها، عددا من الاختلالات في تدبير الصفقات المبرمة من قبل مجلس جماعة بني ملال، مع مكتب دراسات استحوذ على جل الصفقات التي تعقد في جهة بني ملال خنيفرة برمتها، وبذلك خالف رئيس بلدية بني ملال المقتضيات التنظيمية المطبقة في تدبير المجالس الترابية، إذ بلغت قيمة تلك الصفقات بمختلف المجالس الترابية الخاضعة لجهة بني ملال خنيفرة 6 ملايير.

    وسيسهر والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال على تسيير شؤون الجماعة إلى حين انتخاب رئيس جديد، وفق تاريخ ستحدده الداخلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد أن تعرض لمجزرة تحكيمية واضحة أمام مولودية الجزائر.. الوداد يحتج على ‘الكاف’