أزيد من 300 مصري يعيشون بووهان يعودون لبلادهم

أزيد من 300 مصري يعيشون بووهان يعودون لبلادهم

A- A+
  • وصلت اليوم الإثنين، طائرة تقل 300 مصري، إلى مطار مدينة العلمين، قادمين من مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس كورونا.

    وأقلعت الطائرة، صباح أمس الأحد، من مطار القاهرة متجهة إلى الصين لنقل مصريي الصين.

  • وتم تجهيز الطائرة بالمستلزمات الطبية كافة، والإجراءات اللازمة لنقل المصريين العائدين من الصين، وتم تدريب الطاقم المكون من 13 فردا على أعلى مستوى للتعامل مع الأزمة، ويرافقه نحو 6 أفراد من الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد حافظ، إن عدد المصريين الموجودين في مدينة ووهان الصينية وفقًا لآخر إحصائيات هو 350 مواطنًا مصريًا، مؤكدًا أن 306 مواطنين فقط يرغبون في العودة إلى مصر.

    وأوضح المتحدث نفسه أن الحالة الصحية لجميع المصريين المقيمين في ووهان جيدة، وأنهم لا يعانون من أي أعراض لفيروس كورونا، مضيفًا أن السلطات الصينية تقوم بتوقيع الكشف الطبي على أي شخص قبل مغادرته لمدينة ووهان، وفي حالة وجود أي أعراض أو ارتفاع في درجة الحرارة يتم منعه من السفر.

    واستعدت وزارة الصحة؛ لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان، حيث خصصت مستشفى النجيلة بمحافظة مرسى مطروح، لاستقبال العائدين بها واحتجازهم لمدة 14 يومًا، وذلك لإجراء الفحوصات اللازمة لهم.

    وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت، إرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية من مصر للشعب الصيني، على متن الطائرة التي ستقل المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المفوضية الأوروبية تستنجد بالمغرب لتفادي إغراق سبتة بالمهاجرين السريين