حجز مجموعة من أشجار الأرز المهرب بميدلت

حجز مجموعة من أشجار الأرز المهرب بميدلت

A- A+
  • حجزت السلطات المحلية لمنطقة “تونفيت بتقفي” بجماعة سيدي يحيى ايوسف بإقليم ميدلت، يوم أمس السبت، مجموعة من أشجار الأرز التي تم اجتثاتها بطريقة غير قانونية في إطار عملية تهريب هذا النوع من الأشجار النادرة.
    ووفق مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فقد تم التوصل لهذه العينة من الأشجار المهربة إثر إخبارية توصلت بها السلطات المحلية بالمنطقة السالفة الذكر، تفيد بقيام أشخاص بقطع خمس شجرات من الأرز بجماعة سيدي يحيى ايوسف، وقيامهم بتخزينها بأحد شعاب منطقة توالت التابعة لنفس الجماعة.

    وفور تلقيها للإخبارية انتقلت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي ومصالح المياه والغابات لعين المكان، وتم حجز ما يقارب 23 رافدة من أشجار الأرز التي كانت مخبأة بإحكام بالمنطقة بغرض تحويلها لحطب وإعادة بيعها.

  • هذا وجرى فتح تحقيق حول حيثيات وملابسات قطع هذه الروافد من شجر الأرز الممنوع اجتثاته، بغية تحديد الفاعلين لمحاسبتهم وفق ما تقتضيه مثل هذه الحالات.
    وتندرج هذه العملية في إطار المجهوذات المبذولة من طرف مصالح المياه والغابات ومختلف السلطات المحلية من أجل الحفاظ على هذه الثروة الغابوية و حمايتها من كل استغلال جائر، في إطار مقاربة تشاركية تتوخى إشراك منظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال المحافظة على البيئة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم كل هاذ الاستعدات ديال شباب المحمدية فريق نهضة الزمامرة خطف منو تعادل