معطيات جديدة بخصوص “شاحنة الحشيش” الموقوفة بأكادير

معطيات جديدة بخصوص “شاحنة الحشيش” الموقوفة بأكادير

A- A+
  • ظهرت معطيات جديدة بخصوص كمية المخدرات التي تم حجزها بمدخل مدينة أكادير على متن شاحنة موصولة بمقطورة للتبريد، والتي تفيد أن الشحنة كانت قادمة من منطقة “كتامة” في اتجاه الأقاليم الجنوبية من أجل تسهيل عملية عبورها على متن قوارب سريعة معدة لهذا الغرض نحو الخارج في إطار الاتجار والتهريب الدولي للحشيش.
    وكشف مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، أن إجمالي الشحنة التي تم حجزها بلغت طن و770 كيلوغرام، وجرت العملية على مستوى السد القضائي بمنطقة تيكيوين ضواحي أكادير، ونتج عنها توقيف السائق ومرافقه، والذي تبين من خلال عملية التنقيط بقواعد البيانات الأمنية أن أحدهما من ذوي السوابق القضائية.

    وأضاف المصدر ذاته، أنه تم الاحتفاظ بسائق الشاحنة ومرافقه، البالغين من العمر 44 و28 سنة تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المساهمين والمشاركين المتورطين في هذه القضية، وكذا رصد تقاطعاتها المحتملة مع شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

  • يشار أن هذه العملية تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها فرق الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل مكافحة كل مظاهر الجريمة، بما فيها الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية