رغم معارضة رجال الدين.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية لأول مرة في تاريخها

رغم معارضة رجال الدين.. السعودية تحتفل برأس السنة الميلادية لأول مرة في تاريخها

A- A+
  • في سابقة تعدّ الأولى في تاريخها، تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بعيد رأس السنة 2020، وذلك بعد سنوات من رفض رجال الدين، كون الاحتفال به “حرام شرعا”.

    وحسب منابر إعلامية سعودية، فإن رئيس هيئة الترفيه التي تشرف على تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية في البلاد، تركي آل الشيخ، أشار إلى أن منطقة “البوليفارد”، وهي مقر الفعاليات الرئيسية في مدينة الرياض، ستظهر بحلة جديدة قبل نهاية العام الحالي، حيث قال في تغريدة له عبر “تويتر”: “البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. وافقت قبل قليل على التصاميم ونعدكم بشيء مبهر”.

  • وسبق لعضو هيئة كبار العلماء السعودية الدكتور صالح الفوزان، أن أكد في العديد من المرات والفتاوى أن “المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعا”، واصفا إياها “بالبدعة الشرعية”، قبل أن يفاجئ الجميع، يوم أمس الاثنين، بنشره على “تويتر”، ملصقا دعائيا تضمن الفعاليات التي ستنظمها هذه الشركة في المملكة، والتعليق عليها بالقول: “ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة، من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري، ودي جي، إلى جانب فعاليات أخرى”.

    وتأتي هذه الخطوة ضمن التغييرات التي تشهدها السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، وتحت ما يسمى بالرؤية الإصلاحية، والتي تعتبر كسرا للقيود التي عاشتها المملكة لسنوات، تزامنا مع حفلات “موسم الرياض” التي تنوعت لتشمل عروضا مسرحية وغنائية وموسيقية، ومددت فترته إلى منتصف مارس القادم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية