توقيف 3 شبان باشتوكة أيت بها للاشتباه في موالاتهم لتنظيم الدولة

توقيف 3 شبان باشتوكة أيت بها للاشتباه في موالاتهم لتنظيم الدولة

A- A+
  • مكن تنسيق أمني بين عناصر الدرك الملكي بمدينة بيوكرى والمصالح الإقليمية للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشتوكة آيت باها، يوم أمس الإثنين، من توقيف 3 شبان يشتبه في موالاتهما للتنظيم الإرهابي “داعش”.

    وحسب المعطيات التي توصلت بها “شوف تيفي”، فالمشتبه به الأول تم توقيفه بمقر سكناه بالجماعة الترابية آيت باها والثاني بمنطقة واد الصفا والثالث بأيت واكمار بإقليم اشتوكة أيت بها.

  • وجاء توقيف المشتبه بهم إثر مجموعة من التحريات والأبحاث التي مكنت من رصد تحركات الشبان على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي وولوجهم لبعض المواقع التي يتواصلون من خلالها بأعضاء من التنظيم المتطرف، ليجري توقيفهم بعد استجماع معطيات كافية حول نشاطاتهم المشبوهة.

    وأسفرت العملية عن حجز أجهزة إلكترونية مختلفة ومخطوطات ومنشورات تمجد الفكر المتطرف، وذلك داخل منازلهم، وأحيل الموقوفون على المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى لتعميق البحث والتحقيق معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار توجيههم لمدينة سلا.

    يشار أن هذه العملية تندرج ضمن المجهودات الجبارة التي تبذلها كافة المصالح الأمنية وعلى رأسها المكتب المركزي للأبحاث القضائية المعروف اختصارا بـ “البسيج”، ومديرية مراقبة التراب الوطني من أجل حماية الوطن والحفاظ على استقراره وتجنيبه كافة الأشكال والمظاهر الإجرامية التي من شأنها أن تمس سلامة المواطنين وكذا إحساسهم بالأمن العام، علاوة على التصدي للأعمال التي تدخل ضمن خانة “التطرف”، والهادفة إلى زعزعة النظام العام للبلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية