افتتاح قنصلية جزر القمر بالعيون +صور

افتتاح قنصلية جزر القمر بالعيون +صور

A- A+
  • أشرف ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، رفقة نظيره القمري “محمد الأمين صويف” صباح يومه الأربعاء 18 دجنبر 2019، على الافتتاح الرسمي لقنصلية جزر القمر بحي الفيلات بمدينة العيون.

    وحضر حفل الافتتاح إلى جانب الوزير المغربي والقمري وفد رسمي يتكون من عدد من السياسيين والشخصيات الديبلوماسية ورجال الأعمال والإقتصاد بالمدينة، إضافة إلى والي جهة العيون الساقية الحمراء “عبد العزيز بيكرات”، ورئيس الجهة “سيدي حمدي ولد الرشيد”.
    وعبر الوزير “محمد الأمين صويف” عن اعتزازه الكبير بهذه المعلمة التي افتتحت بالعيون، والتي تعكس جانبا من العلاقات المتينة التي تجمع بين المغرب ودولة جزر القمر، وروابط الأخوة بين البلدين.
    وأشار المتحدث ذاته أمام وسائل الإعلام أن هذا الأمر سيمنح دينامية ودفعة قوية للعلاقات السياسية والاقتصادية بين الطرفين، وسيدفع بها للأمام في سبيل تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات بين المغرب وجزر القمر.

  • يشار إلى أن جزر القمر تعد ثاني دولة افريقية تفتتح قنصلية لها بمدينة العيون، بعدما قامت الكود يفوار بافتتاح قنصلية لها بنفس المكان قبل بضعة أشهر، كما تستعد أيضا دولة كامبيا للسير على نفس المنوال وافتتاح قنصليتها بمدينة الداخلة.

    وتعكس هذه الحركية الديبلوماسية بالمنطقة الدينامية والأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها مناطق الصحراء المغربية، خلال الآونة الأخيرة، بعد العناية المولوية التي يوليها الملك محمد السادس لهذه المنطقة الحيوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية