بن كيران يقصف وزراء حزبه:”عزيز عليكم الفلوس والبلايص السخان ووليناأضحوكة للبام”

بن كيران يقصف وزراء حزبه:”عزيز عليكم الفلوس والبلايص السخان ووليناأضحوكة للبام”

عبد الإله بنكيران

A- A+
  • عبر عبد الإله ابن كيران عن سخطه وتذمره من الطريقة التي أصبح يدار بها حزب العدالة والتنمية، حينما خاطب أعضاء حزبه ووزراء البيجيدي قائلا: “أهم شيء هو الاستقلالية والى فقدتو الاستقلالية معندكم ماديرو في الحزب”.

    ابن كيران، الذي حل ضيفا على الملتقى الجهوي السياسي الخامس لشبيبة الحزب بطماريس، اليوم الأحد، وجه سهام النقد إلى وزراء حزبه أو ما يعرف بتيار الاستوزار قائلا:”غاتكونوا حزب ميت الى محافظتوش على هادشي أنا دوري قمت به في الحركة والحزب والحكومة ومن حقي نمشي نرتاح”.

  • واستطرد: “إلى كان من الضروري نجي غانجي الحزب، إلى حد الآن أنا معكم ولكن نتوما خصكم ديرو دوركم”، وهو يحاول أن ينفي بشكل ضمني تهميشه في الحياة السياسية داخل الحزب منتقدا غياب استقلالية القرار داخل البيجيدي.

    ودافع ابن كيران عن حرية التعبير داخل البيجيدي، وعن أمينة ماء العينين، مؤكدا أنه كاد أن يوقف أشغال المؤتمر الأخير للحزب بسبب إجراءات إخوانه في الحزب التي حاولت تقييد تدوينات الفايسبوك الخاصة بأعضاء الحزب، ولاسيما أمينة ماء العينين، وقال:”عمرني ما حققت مع شي حد بسبب الفايسبوك ولكن أنا لي قلت عليكم الصكوعة والمداويخ فقط بلا منحاسبكم”.

    وأضاف بالقول :”هاداك التحقيق البوليسي لا، حنا حزب سياسي والى مشات عندنا الحرية مشا كولشي، أنا كنت ضد التحقيق مع ماء العينين واخا ممتافقش معها، وكل واحد حر فراسو”.

    ووجه ابن كيران كلامه لسليمان العمراني، منتقدا حد السخط تحالف البيجيدي والبام، وقال: “غادي نسولو سي سليمان آش داه يقول بلي يمكن نتحالفو مع البام”، واش تافقو داخل الأمانة العامة لا، واش تافقو داخل المجلس الوطني، لا”. وأضاف:”هاد طريقة لي دارو لينا البام ولينا أضحوكة”.

    وختم ابن كيران مداخلته بكلام لاذع لأعضاء حزبه من المستوزرين والمتحالفين مع البام قائلا:”إلى وليتو عزيز عليكم الفلوس والبلايص سخان أنا نقول ليكم باي باي، والى كنتو مع المبادئ أنا معكم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية