لجنة شكيب بنموسى للنموذج التنموي بدون تعويضات

لجنة شكيب بنموسى للنموذج التنموي بدون تعويضات

A- A+
  • يعقد شكيب بنموسى، رئيس لجنة النموذج التنموي لقاء مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم غد الاثنين، لبحث سبل العمل والتواصل مع اللجنة الاستشارية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد.

    وقال شكيب بنموسى، رئيس لجنة إعداد النموذج التنموي الجديد، في تصريح للصحافة يومه الأحد، إن أعضاء هذه اللجنة سيتم تنصيبهم من قبل الملك محمد السادس خلال الأيام القليلة القادمة، على أن تقدم تقريرها في مدى زمني لا يتجاوز 7 شهور، وأنه من المنتظر أن تنهي أشغالها وتسلم تقريرها النهائي في يونيو.

  • وأضاف بنموسى أن أعضاء اللجنة، بمن فيهم الرئيس، سيعملون بشكل تطوعي، ولن تكون لديهم لا أجور ولا تعويضات ولا “تراكم للتعويضات”.

    وستكون الحكومة واحدة من الفعاليات التي ستنفتح عليها اللجنة في إطار الإعداد لمقترحات النموذج التنموي، ومنها النقابات والأحزاب والمجتمع المدني وفاعلون في القطاعين العام والخاص وخبراء.

    وتتكون اللجنة من أكاديميين واقتصاديين وخبراء في مختلف المجالات المرتبطة بالثقافة والاجتماع والحكامة والتدبير، يعينهم الملك ويعملون بشكل تطوعي.
    وستكون البناية السابقة للمجلس الاستشاري للتربية والتكوين مقرا لعمل اللجنة وتحتضن اجتماعاتها. وينصب عملها على إعداد التصورات والمقترحات التي من شأنها أن تشكل المعالم الكبرى للنموذج التنموي الجديد مع كيفية تطبيقه وتنفيذه بمعية باقي المؤسسات الدستورية.

    وكان الملك محمد السادس قد استقبل الثلاثاء 19 نونبر 2019 بالقصر الملكي بالرباط، شكيب بنموسى، وكلفه برئاسة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، حيث شرع منذ تعيينه في إجراء اتصالات مع مرشيحن لعضوية هذه اللجنة، منهم مسؤولون كبار في الدولة وخبراء في الاقتصاد ودكاترة.

    وسيستمر بنموسى في عمله سفيرا للمغرب في باريس، بالموازاة مع قيامه بمهمته الجديدة. وضرب بنموسى نموذجا لهذا الجمع بين المهمتين لقيامه بمهامه سفيرا للمغرب ابتداء من مارس 2013، واستمراره في رئاسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي إلى غاية غشت من نفس السنة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ياجور والسلامي.. تفاصيل الرفض ورد الصرف