دوزيم تفرض على مغاربة الخارج واجب الاشتراك شهريا لمشاهدة برامجها

دوزيم تفرض على مغاربة الخارج واجب الاشتراك شهريا لمشاهدة برامجها

A- A+
  • تفاجأ مغاربة الخارج بفرض القناة الثانية “دوزيم” واجب الاشتراك بمبلغ 4.99 اورو شهريا عليها، مقابل مشاهدتها والحصول على خدماتها.

    واتخذت القناة هذا القرار نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي تتخبط فيها والتي أوصلتها إلى الإفلاس، ولجوئها إلى فرض هذه الضريبة، مع نهاية شهر نونبر المنصرم، ضمن باقة القنوات المؤدى عنها في “بطاقة المغرب العربي” على جهاز “الفري بوكس” بفرنسا.

  • وقبل أسبوع، في 25 من شهر نونبر الماضي، انقطع بث القناة الثانية على القمر الصناعي “نايل سات”، بسبب عدم تسديد إدارتها المستحقات السنوية لاستغلال نطاق البث الفضائي؛ وهو ما دفع الوزارة الوصية على القطاع إلى التدخل العاجل لإعادة البث.

    وكشف الحسن عبيابة، وزير الشباب والرياضة والثقافة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية في تصريح حكومي، يوم الخميس 27 من ذات الشهر، أن القناة الثانية “دوزيم” تعاني من أزمة مالية قديمة، بسبب نقص المستشهرين وتراجع الإشهار الذي يشكل 90% من مداخيلها، وأن مشكل توقف بث القناة الثانية عبر القمر الاصطناعي “النايل سات” جاء بسبب تراكم الديون عليها، وقد تمت معالجة الأمر بشكل سريع، مشيرا في ذات السياق إلى أن الحكومة ستظل تدعم القناة الثانية باعتبارها قناة وطنية، إلى أن تتجاوز أزمتها المالية، ومضيفا في نفس الوقت أنه سيعقد اجتماعا مع المجلس الإداري للقناة بهذا الخصوص.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي