أمزازي يتدارس مع المديرةالعامة لليونسكو اتفاقيات تبادل الطلبةوالأساتذةوالباحثين

أمزازي يتدارس مع المديرةالعامة لليونسكو اتفاقيات تبادل الطلبةوالأساتذةوالباحثين

A- A+
  • أجرى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم أمس الجمعة بباريس، مباحثات مع المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية و العلوم و الثقافة (اليونسكو) أودري أزولاي.

    و جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة الوزير في أشغال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو و الاجتماع العالمي الأول الرفيع المستوى لوزراء التعليم.

  • و قال الوزير أمزازي ، في تصريح للصحافة، إن هذا اللقاء مع أودري أزولاي، بحضور سمير الظهر السفير -المندوب الدائم للمغرب لدى اليونسكو ، شكل مناسبة لاستعراض بعض المشاريع التي يجري القيام بها مع اليونسكو، خاصة تنظيم مؤتمر إفريقي حول الطفولة و احتضان المملكة في 2022 حدثا كبيرا، تنظمه اليونسكو حول تكوين البالغين في دجنبر القادم بالدار البيضاء.

    وأبرز أمزازي ، الذي يترأس اللجنة الوطنية المغربية للتربية والثقافة والعلوم، أن هذه المباحثات تناولت أيضا الأهمية التي تكتسيها المواضيع التي تضمنها جدول أعمال الدورة الـ 40 للمؤتمر العام لليونسكو، من قبيل القضايا ذات الصلة بالمرأة و التسامح و السلم في العالم .

    كما عقد الوزير العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه، خاصة من السينغال و الصين وتركيا والإمارات العربية المتحدة والنرويج وقطر والعربية السعودية ، وكذلك مع المدير العام للإيسيسكو، و التي تم خلالها التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التربية و التكوين.

    و مكنت هذه المباحثات من استعراض العديد من مشاريع التعاون تهم على الخصوص تنقل الطلبة و المدرسين، وكذلك وضع برامج ثنائية تهم مجالات ذات صلة بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث