أخنوش يعلن من الداخلة عن انطلاقة نحو 256 مشروعا خاصا بتربية الأحياء المائية

أخنوش يعلن من الداخلة عن انطلاقة نحو 256 مشروعا خاصا بتربية الأحياء المائية

A- A+
  • أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، يومه الأربعاء بمنتدى مقاولات تربية الأحياء المائية بمدينة الداخلة عن انطلاقة مجموعة من المشاريع التي تخص قطاع الصيد البحري على الصعيد الوطني.

    وأعطى أخنوش، على هامش انعقاد أشغال النسخة الأولى من منتدى مقاولات تربية الأحياء المائية، انطلاقة 256 مشروعًا لتربية الأحياء المائية على المستوى الوطني، تمثل نسبة جهة الداخلة-واد الذهب فيها أزيد من 80 في المائة، بنحو 214 مشروعا سترى النور في مستقبل الأيام.

  • وفي ذات السياق، قام المسؤول الوزاري بتدشين مصنع خاص بالثلج وسط ميناء مدينة الداخلة وتفقد مختلف مرافقه، علاوة على قيامه بزيارة لوحدة لتخزين المنتجات البحرية.

    وكشف بلاغ خاص بالمنتدى أن المشاريع الاستثمارية الخاصة بتربية الأحياء المائية التي ستنطلق بجهة الداخلة، ستمكن من توفير مجموعة من مناصب الشغل القارة لشباب المنطقة، إذ تهم حوالي 507 من المقاولين الشباب من أبناء المنطقة.

    وأضاف البلاغ ذاته أن المقاولين حاملي هذه المشاريع رصدت لهم وزارة الصيد البحري دعما ماليا مهما قدر بـ 57 مليون درهم.

    يشار إلى أن النسخة الأولى من منتدى مقاولات تربية الأحياء المائية التي انطلقت بمدينة الداخلة شهدت مشاركة وازنة لعدد من الفاعلين في مجال الصيد وتربية الأحياء المائية وكذا مهتمين بالصيد، علاوة على مقاولين ومستثمرين، وصل عددهم لأزيد من 300 مشارك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بريطانية تتزوج من سجادتها واعدة إياها: ”سأظل أحبك ولن يفرقنا سوى الموت”