سابقة.. تارودانت تحتضن أول موكب للحناء بالمغرب

سابقة.. تارودانت تحتضن أول موكب للحناء بالمغرب

A- A+
  • تستعد مدينة تارودانت لاحتضان موكب للحناء يجوب شوارع المدينة في سابقة هي الأولى من نوعها بالمغرب، وذلك في إطار النسخة الرابعة من مهرجان “الحناء إدوزال” في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 نونبر 2019.

    وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية “أمود الخير” للتنمية الاجتماعية بشراكة مع عمالة إقليم تارودانت والمجلس الاقليمي والجماعة الترابية للمدينة وبتنسيق مع التعاونية الفلاحية تليلا، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 44 للمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

  • وكشف بلاغ للمنظمين، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن ضيف شرف هذه الدورة هو دولة الهند، مع حضور كل من الجزائر وتونس وموريتانيا والبنين وفرنسا وألمانيا، ويسعى المهرجان إلى تنمية الاقتصاد التضامني داخل العالم القروي وتثمين منتوج الحناء وتسويقه باعتباره مادة مغربية صِرفة حاضرة في كل المناسبات الدينية والوطنية، فضلا عن كونه من التقاليد المغربية الضاربة في عمق التاريخ.

    هذا وسيعرف أيضا المهرجان تنظيم معرض للمنتوجات المجالية وندوات علمية مهتمة بالاقتصاد التضامني، إضافة إلى تكريم لوجوه إعلامية وفنية وجمعوية بجهة سوس ماسة، علاوة على سهرة فنية كبرى يحييها فنانون مغاربة على رأسهم مجموعة “آش كاين” و”أعراب أتيكي” وفرق موسيقية محلية مختلفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بريطانية تتزوج من سجادتها واعدة إياها: ”سأظل أحبك ولن يفرقنا سوى الموت”