المجلس الأعلى للسلطة القضائية يغير جلد عدد من محاكم المملكة المغربية

المجلس الأعلى للسلطة القضائية يغير جلد عدد من محاكم المملكة المغربية

A- A+
  • قرر المجلس الأعلى للسلطة القضائية إحداث مجموعة من التغييرات على رأس هرم عدد من محاكم المملكة المغربية، وذلك بتعيين قضاة في مناصب المسؤولية القضائية بمحاكم عديدة بربوع المملكة.

    وشملت الحركة الانتقالية هذه السنة نسبة مهمة من رجال القضاء داخل مجموعة من المحاكم الوطنية، فهناك من تم تنقيله نحو مدينة أخرى، وهناك من وفد على هذه المحاكم.

  • وفي هذا الصدد حصلت “شوف تيفي” على لائحة رسمية لحركة التنقيلات التي شملت عددا من المستشارين والقضاة ووكلاء الملك ونواب وكلاء الملك والرؤساء بمختلف التخصصات بالمحاكم المغربية، وجاءت على الشكل التالي:

    فعلى مستوى الدار البيضاء فقد تم تعيين رشيد محمود رئيس المحكمة الابتدائية لإمنتانوت كرئيس للمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، وعينت أيضا بذات المدينة “مليكة أشكورة” المستشارة بمحكمة الاستئناف التجارية كوكيلة للملك لدى المحكمة الابتدائية الاجتماعية .

    وبجهة مراكش آسفي، تم تعيين محمد آيت هماد رئيس المحكمة الابتدائية بطانطان، رئيسا للمحكمة الابتدائية إمنتانوت، عوض رشيد محمود ، كما عين عبد الرزاق فتاح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، بمهام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي، في حين عين مولاي إسماعيل احتيتيش المستشار بمحكمة الاستئناف بمراكش، بمهام رئيس المحكمة الابتدائية باليوسفية.

    أما خالد الركيك وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوارزازات، فقد عين للقيام بمهام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، فيما عين عبد المولى زهير وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بواد زم، للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي.

    وعين المصطفى عمراني، نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بواد زم، فيما حميد حراش القاضي بالمحكمة الابتدائية المدنية بالدار البيضاء، عين للقيام بمهام رئيس المحكمة الابتدائية بابن جرير.

    وبجهة سوس ماسة، تم بأكادير تعيين “عبد الكريم ذو الطيب” رئيس المحكمة الابتدائية بتارودانت للقيام برئاسة المحكمة الابتدائية بأكادير، فيما جرى تعيين علي أيت كاغو رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات كرئيس جديد بابتدائية تارودانت.

    وبجهة درعة تافيلالت عين المحجوب أقدار رئيس المحكمة الابتدائية بزاكورة للقيام بنفس المهمة بالمحكمة الابتدائية بورزازات، في الوقت الذي أسندت مهمة رئاسة المحكمة الإبتدائية لزاكورة لعزيز أغربي الذي كان يشتغل كقاض بالمحكمة الابتدائية بجرسيف، كما عين محمد بلحسن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بزاكورة للقيام بنفس المهمة لدى المحكمة الابتدائية بورزازات، وعبد السلام المودن ألحق كوكيل للملك لدى ابتدائية زاكورة.

    وبمدينة تمارة عينت نادية أمزاوير كرئيسة للمحكمة الابتدائية للمدينة بعدما كانت تشغل منصب قاضية بالمحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، فيما عين عبد الرحيم بوعبيد كوكيل للملك لدى ابتدائية تمارة، بعدما كان بنفس المنصب بابتدائية الخميسات.

    وعلى صعيد مدينة الرباط، تم تعيين عبد العتاق فكير كرئيس للمحكمة الإدارية بعدما كان رئيسا لإدارية فاس، في حين عين إسماعيل حمدي وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب لشغل منصب الوكيل العام للملك لدى استئنافية الحسيمة، كما جرى تعيين أحمد البنوضي كوكيل للملك بابتدائية نفس المدينة قادما من المحكمة الابتدائية بتطوان التي كان يشتغل بها كنائب لوكيل الملك.

    ويأتي هذا في إطار سياسة الحركة الانتقالية للقضاة ووكلاء الملك ورؤساء المؤسسات القضائية التي دأب المجلس عليها بين الفينة والأخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي