مخطط المغرب الأخضر يدعم 700 تعاونية

مخطط المغرب الأخضر يدعم 700 تعاونية

A- A+
  • كشفت وكالة التنمية الفلاحية، عن معطيات بخصوص دعم مخطط المغرب الأخضر لأكثر من 700 تعاونية ومجموعة ذات نفع اقتصادي في مجال المنتوجات المحلية والمجالية خلال عشر سنوات.

    وأضافت الوكالة حسب ذات المعطيات الصادرة بمناسبة انطلاق معرض الاقتصاد الاجتماعي التضامني بوجدة، الذي ابتدأ يوم الأحد 10 نونبر الجاري، أن المخطط شمل أكثر من 22 ألف مستفيد، تمثل النساء القرويات منهم حوالي 40 في المائة.

  • وانطلقت في وجدة فعاليات معرض الاقتصاد الاجتماعي التضامني بمشاركة 700 عارض من داخل المغرب وخارجه، بهدف الإسهام في تعزيز الاقتصاد الاجتماعي وتنمية الشراكة بين الفاعلين في هذا المجال.

    وشاركت وكالة التنمية الفلاحية في معرض وجدة الذي يروم إبراز ما تم إنجازه في إطار مخطط المغرب الأخضر في مجال المنتوجات المحلية والمجالية، مؤكداً أنه قطاع واعد بالنسبة للاقتصاد التضامني والاجتماعي ولدعم التشغيل في العالم القروي.

    وواكب مخطط المغرب الأخضر خلال العشر سنوات الأخيرة التعاونيات في مجال التسيير وجودة المنتوجات والتسويق، وفي مجال بناء وترميم مركز التثمين والتجهيز بأحدث الوسائل والآليات، كل ذلك استوجب غلافاً مالياً يفوق 550 مليون درهم.

    كما جرى العمل مع التعاونيات لولوج الأسواق الحديثة من المتاجر الكبرى والمتوسطة على المستوى الوطني، بحيث توجد اليوم أكثر من 164 تعاونية ومجموعة في أكثر من 117 متجرا كبيرا ومتوسطا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غوغل تطلق ميزة للتخلص من الرسائل المشبوهة