“PPS” يصف حرق العلم المغربي بـ”العمل الخطير والطائش” وينوه بتفكيك “خلية طماريس”

“PPS” يصف حرق العلم المغربي بـ”العمل الخطير والطائش” وينوه بتفكيك “خلية طماريس”

A- A+
  • أدان المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية واقعة إقدام بضعة أشخاص على حرق علم بلدهم المغرب، يوم السبت الماضي، خلال مظاهرة بمدينة “باريس”، مُعتبرا إياه “فعلا جرميا طائشا وجبانا لا علاقة له أبدا لا بحرية الرأي والتعبير ولا بأيّ من الحريات الجماعية أو الفردية الأخرى”.

    وعبّر المكتب خلال اجتماعه الدوري يوم أمس الثلاثاء، عن اعتزازه بموجة السخط والاستهجان والإدانة التي واجه بها كافة المغاربة، داخل الوطن وخارجه، هذا العمل المعزول والأخرق والخطير الذي شكل مسا خطيرا واستفزازا بالغا لمشاعرهم الوطنية الراسخة والمتجذرة.

  • من جانب آخر، تطرق المكتب السياسي إلى موضوع تفكيك الخلية الإرهابية التي اتخذت من طماريس ووزان وشفشاون مخابئ لها، وكانت تستهدف القيام بعمليات تخريبية خطيرة في عدد من المناطق على التراب الوطني، حيث أشاد بالمستوى العالي الذي تتحلى به المصالح الأمنية في هذا الشأن، معربا عن تنويهه بِمهنيتها وجودة عملها الاستباقي، وبيقظتها وتعبئتها العالية وبمجهوداتها الجبارة، في سبيل ضمان سلامة المغاربة والحيلولة دون المساس بأمنهم.

    وفي نفس الوقت، أكد المكتب السياسي على ضرورة تظافر كافة الجهود المؤسساتية والمجتمعية، أمنيا وثقافيا ودينيا وسياسيا وتربويا واجتماعيا، لأجل الاستئصال النهائي لفكر وإيديولوجيا الإرهاب من التربة المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية