موظفو المحكمة الابتدائية بكلميم يحتجون ضد التماطل والتهميش في تحقيق مطالبهم

موظفو المحكمة الابتدائية بكلميم يحتجون ضد التماطل والتهميش في تحقيق مطالبهم

A- A+
  • نظم عشرات الموظفين التابعين للدائرة القضائية بكلميم وقفة احتجاجية يوم أمس بالمحكمة الابتدائية بكلميم، وذلك للتنديد بـ “سياسة التسويف والتماطل التي تنهجها الإدارة المركزية في الاستجابة لمطالبهم المشروعة وإيجاد حل لمشكل فضاء محكمة قضاء الأسرة، وكذا “الإقصاء والتهميش” الذي يطالهم.

    وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية استجابة لدعوة المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بكلميم المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

  • وشارك في هذا الشكل الاحتجاجي عشرات موظفي وموظفات المحكمة الابتدائية بكلميم، رافعين شعارات قوية هزت ردهات المحكمة الابتدائية من قبيل: “صامدون صامدون ..درب النضال عليه سائرون”، “ناضل يا مناضل..ناضل ضد التهميش ضد الحكرة”، وغيرها من العبارات التي شجبت المعاناة التي يعيش في ظلها موظفو المحكمة خاصة قسم الأسرة.

    وأكد المحتجون أن البناية المخصصة لمحكمة قضاء الأسرة لا تليق بمكانة موظفي العدل ولا توفر لهم الظروف الملائمة للاشتغال نظرا لغياب مجموعة من معايير وشروط النجاعة فيها، مطالبين من الإدارة المركزية بتوفير عقار ملائم لبناء محكمة جديدة تحترم الموظفين والمرتفقين وتضمن جودة الخدمات.

    هذا، وفي ختام هذه الوقفة الاحتجاجية طالبت حناجر المحتجين والمحتجات بضرورة التعجيل بفتح قنوات الحوار وتوفير الظروف الملائمة للاشتغال وتحسين أوضاع موظفي وموظفات العدل الاجتماعية والاستجابة الفورية لكافة مطالبهم المشروعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”