عضة بيتبول لشاب بشيشاوة تسائل وزارة الداخلية حول عدم تطبيق مذكرة منع الكلاب

عضة بيتبول لشاب بشيشاوة تسائل وزارة الداخلية حول عدم تطبيق مذكرة منع الكلاب

A- A+
  • نقل شاب يبلغ من العمر 19سنة، مساء أمس في حالة حرجة لمستعجلات المستشفى الإقليمي بشيشاوة، وذلك بعد تعرضه لعضة كلب “بيتبول” بدوار “أيت علي” بجماعة انفيفة .

    ووفق مصدر خاص لقناة “شوف تيفي” فالضحية كان يسير في طريقه قبل أن يتفاجأ بكلب “بيتبول” شرس يهاجمه وينقض عليه غارزا أنيابه في أنحاء متفارقة من جسمه، ولولا تدخل بعض المواطنين لأنهى حياته.

  • وأسفر هذا الحادث عن إصابة الشاب بجروح غائرة، عجلت بنقله صوب المركز الصحي القريب من مقر سكناه، غير أن حالته الصحية الحرجة دفعت بالطاقم الطبي بتوجيهه نحو المستشفى الإقليمي بشيشاوة لتلقي العلاجات الضرورية .

    وخلفت هذه الواقعة موجة من الأسى والحزن في أوساط عائلته، وكذا عدد من مكونات المجتمع المدني بالمنطقة، والتي عبرت عن غضبها الشديد إزاء تنامي ظاهرة الكلاب الشرسة والخطيرة وانتشارها بالمنطقة، والتي تهدد حياة المواطنين.

    يشار أن هذا الحادث يأتي ليثير التساؤل حول عدم تطبيق المذكرة الوزارية لوزارة الداخلية، والتي صدرت منذ سنوات، وتنص على منع الكلاب الشرسة مثل “البيتبول” و “سطاف”، و “بويربول”، و “روطويلير”، وغيرها من الكلاب التي تهدد حياة المواطنين، وعممت مذكرة على السلطات المحلية بمختلف جهات المملكة بغرض حجزها، ومنع تجولها في الشوارع، إلا أن هذه المذكرة لازالت حبيسة الرفوف، ولم تفعل بالشكل المطلوب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي