انفجار قوي يهز إقامة سكنية بمنطقة السلام بأكادير

انفجار قوي يهز إقامة سكنية بمنطقة السلام بأكادير

A- A+
  • شهد المجمع السكني “أزرو” بحي السلام بمدينة أكادير قبل قليل انفجارا قويا، كاد أن يخلف كارثة حقيقية لولا التدخل البطولي لمجموعة من الطلبة الذين تجندوا من أجل إنقاذ عدد من زملائهم القاطنين بشقة سكنية انفجرت فيها قنينة غاز .

    ووفق المعطيات التي استقتها قناة “شوف تيفي” من عين المكان، فالانفجار ناتج عن اندلاع النيران في قنينة غاز المطبخ، بعدما تسرب الغاز منها، ولم ينتبه له الطلبة الذين يقطنون داخل الشقة لتنتشر ألسنة اللهب بمختلف أرجاء المطبخ، قبل أن تنفجر قنينة الغاز بشكل قوي هز صوته كل المجمع السكني.

  • وخلف الانفجار خسائر مادية جد فادحة، بعدما احترقت عدة تجهيزات منزلية، وأثاث وأفرشة تحولت لرماد، في الوقت الذي نجا فيه حوالي خمسة طلبة من موت محقق، بعدما فر بعضهم بجلده فور اندلاع الحريق، فيما تم إنقاذ آخرين من طرف مجموعة من الشبان الذين هرعوا لعين المكان وتجندوا من أجل إخماد النيران، بوسائلهم التقليدية بعد تأخر رجال الوقاية المدنية في الوصول.

    ومن جهة أخرى خلف هذا الانفجار والحريق حالة من الاستنفار والذعر داخل الإقامة حيث تعالى الصراخ بالمكان من طرف عدد من النسوة، بعدما اشتدت ألسنة اللهب مخافة وصول الحريق لشقق مجاورة.
    هذا وحلت بعين المكان السلطات المحلية ورجال الشرطة والوقاية المدنية الذين أخمدوا ما تبقى من النيران، فيما فتح تحقيق دقيق لمعرفة حيثيات وملابسات وأسباب الحريق والانفجار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت