تكريم رئيس أساقفة الرباط بمناسبة ترقيته إلى رتبة كاردينال

تكريم رئيس أساقفة الرباط بمناسبة ترقيته إلى رتبة كاردينال

A- A+
  • نظم المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان، حفلا تكريميا لرئيس أساقفة الرباط، المطران كريستوبال لوبيث راميرو، وذلك بمناسبة ترقيته من طرف البابا فرنسيس إلى رتبة كاردينال.

    وذكر لوبيث راميرو، في تصريح للصحافة عقب هذا الحفل، اليوم الأربعاء، بأن تعيينه يأتي ضمن قائمة تضم 13 كاردينالا عينهم البابا فرنسيس في الفاتح من شتنبر المنصرم.

  • وأشار إلى أن البابا سعى، من خلال هذا التعيين، إلى “التعبير عن امتنانه للملك محمد السادس، والشعب المغربي، لحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال زيارته للمملكة في مارس الماضي”.

    وأكد لوبيث راميرو أن الحبر الأعظم سعى أيضا إلى “الإشادة وتقوية العمل المنجز بالمغرب في مجال الحوار بين الأديان، لاسيما الإسلامي المسيحي، على اعتبار أن المملكة تقترح على العالم إسلاما وسطيا، متوازنا ومنفتحا”، مضيفا “أعتقد أن البابا أراد أيضا، أن يشكر الحكومة المغربية على العمل الذي تقوم به في مجال الهجرة”.

    من جانبه، أبرز رئيس المركز المغربي للتسامح وحوار الأديان، محمد اعبيدو، أن هذا الحفل، المقام بشراكة مع فاعلي المجتمع المدني، يأتي تكريما للمونسينيور كريستوبال لوبيث رامير إثر تعيينه الجديد، وكذا “للجهود التي ما فتئ يبذلها لفائدة الحوار بين الأديان”.

    وأشار إلى أن هذا اللقاء “يشكل أيضا مناسبة للإشادة بالجهود المبذولة من قبل المغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، من أجل النهوض بقيم السلم والتسامح حول العالم”.

    وشغل المونسينيور كريستوبال لوبيث راميرو، البالغ من العمر 77 سنة، منصب رئيس أسقفية الرباط منذ مارس 2018.

    وتوجت الزيارة التاريخية للبابا فرنسيس إلى المغرب بالتوقيع على نداء القدس، الوثيقة التاريخية التي تعكس، من دون شك، الموقف المشترك للتسامح الديني وحرية ممارسة الشعائر الدينية في المدينة المقدسة، باعتبارها تراثا مشتركا بين أتباع الأديان السماوية الثلاث.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي