الأمير مولاي رشيد يشرف على افتتاح فعاليات الدورة 12 لمعرض الفرس

الأمير مولاي رشيد يشرف على افتتاح فعاليات الدورة 12 لمعرض الفرس

الأمير مولاي رشيد

A- A+
  • أشرف الأمير مولاي رشيد على افتتاح فعاليات الدورة الثانية عشر لمعرض الفرس، والتي ستتواصل إلى غاية 20 أكتوبر الجاري تحت شعار “الفرس في المنظومات البيئية المغربية”.

    ولدى وصول الأمير مولاي رشيد إلى مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، تقدم للسلام عليه رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، مولاي عبد الله العلوي، قبل أن يستعرض تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، كما تقدم للسلام على الأمير مولاي رشيد، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووالي جهة الدار البيضاء -سطات عامل عمالة الدار البيضاء، ورئيس مجلس الجهة، وعامل إقليم الجديدة.

  • وقام الأمير مولاي رشيد بجولة عبر مختلف فضاءات وأروقة المعرض، المخصصة بالأساس للمساندين، والصناعة التقليدية، والمربين، والفضاء الدولي، والمؤسساتي، والجهات، والفن والثقافة، وأروقة القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والحرس الملكي، والمديرية العامة للأمن الوطني، والقوات المساعدة.

    بعد ذلك، التحق الأمير بالحلبة الرئيسية ليتابع عروضا في فن الفروسية، أدتها فرق من الفرسان المغاربة والأجانب، حيث توجه الأمير مولاي رشيد إلى حلبة التبوريدة، حيث تابع سموه عروضا في الفنتازيا قدمتها 12 من “السربات” التي تمثل مختلف جهات المملكة.

    يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي تطفئ هذه السنة شمعتها الثانية عشرة، والتي تعد مناسبة للاحتفاء بالحصان في مختلف تجلياته وإبراز مكانة هذا الموروث، إن على المستوى الوطني أو الدولي، تروم الارتقاء بالمغرب إلى مصاف الأمم الكبرى في عالم الفروسية، وذلك من خلال الحرص على تحفيز انفتاح المملكة، سعيا إلى جعلها أرضية لتبادل الخبرات في مجالات تربية الخيول ورياضات الفروسية وفنونها.

    وبمناسبة الدورة الثانية عشر للمعرض، ستتنافس أفضل المجموعات من مختلف جهات المملكة على الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للتبوريدة في نسختها الثالثة، علاوة على كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية.

    ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة، مشاركة أزيد من 700 فارس، من حوالي 40 دولة، حيث ستجرى سلسلة من المنافسات لأجود السربات إلى جانب كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، والبطولة الوطنية للخيول العربية البربرية، ونهائيات مسابقة “إيكي بلاي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية