رسمياً.. ياسر الدوسري إماما للمسجد الحرام

رسمياً.. ياسر الدوسري إماما للمسجد الحرام

A- A+
  • وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يومه السبت، على تعيين الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسري إماماً للمسجد الحرام.

    وصُنّف الشيخ ياسر الدوسري ضمن أكثر الشخصيات تأثيرا بالمجتمع، بحسب مجلة “جمعية إنسان”، كما أن الشيخ الدوسري هو عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وحاصل على دكتوراه في الفقه المقارن، من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

  • وولد الشيخ ياسر الدوسري في محافظة الخرج، سنة 1980 للميلاد، وهو متزوج ولديه بنتان وولدان، وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وعمل كأمين عام لجمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن بالدفاع الجوي، وبعد 7 سنوات درس الماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء في نفس الجامعة، ثم حصل على شهادة الدكتوراه بقسم الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء برسالته تحت عنوان: “الفروق الفقهية عند الحنفية في البيوع”.

    وأمّ الشيخ ياسر الدوسري العديد من المساجد؛ ومنها مسجد “عبد الله الخليفي” لسنتين، ثم مسجد “الكوثر” لعدة سنوات، ثم جامع “الإمام عبد الله بن سعود” لخمس سنوات، وجامع الشيخ “عبد العزيز بن باز” لسنوات، ثم إمامة جامع “الدخيل” في مدينة الرياض منذ سنة 1426 للهجرة، وعُيِّن في شهر رمضان 1436 للهجرة (2015 للميلاد) كإمام للمصلين في صلاة التراويح.

    الشيخ هو أيضا عضو بهيئة التدريس (كمحاضر ثم أستاذ مساعد) في جامعة الملك سعود، وعضو في العديد من الجمعيات؛ مثل الجمعية الفقهية العلمية السعودية، والجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه، والجمعية السعودية للدراسات الدعوية، وعضو لجنة أوروبا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي وعضو في جمعية “البر” بمدينة الخرج.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة