عبد الرحيم عثمون سفيرا فوق العادة للمغرب ببلونيا

عبد الرحيم عثمون سفيرا فوق العادة للمغرب ببلونيا

A- A+
  • استقبل رئيس جمهورية بولونيا أندري دودا، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي بوارسو، سفير المملكة المغربية، عبد الرحيم عثمون، الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة الملك لدى بولونيا.

    وخلال هذا الاستقبال، نقل عثمون إلى الرئيس البولوني تحيات الملك محمد السادس، ومشاعر التقدير والاحترام التي يكنها له، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس.

  • وشكل الاستقبال فرصة للتأكيد على إرادة البلدين للعمل سويا من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، واتخاذ إجراءات مشتركة بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وذات البعد الاستراتيجي للبلدين، وكذا للتعبير عن استعداد البلدين الصديقين لدعم مسار تعاون ثقافي وعلمي أوسع بين البلدين.

    وبهذه المناسبة، نوه أندري دودا بالمبادرات النوعية التي يقوم بها الملك محمد السادس من أجل استتباب الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي، وكذا من أجل إشاعة قيم التسامح والتلاقح الثقافي، مستحضرا الاستقبال الكبير والمتميز للمملكة المغربية لقداسة البابا يوحنا بول الثاني في ثمانينات القرن الماضي، والاستقبال الخاص والكبير الذي خص به الملك قداسة البابا فرانسيس خلال العام الجاري.

    وفي هذا السياق، سلط عثمون الضوء على موقع المملكة الجغرافي الاستراتيجي كبوابة للقارة الإفريقية، التي تشهد نموا مضطردا ومعدل نمو اقتصادي كبير، بالإضافة إلى كونها تعد واحدة من بين أهم وأكبر الأسواق في العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد صافرة الاستهجان .. بلهندة يرغب في مغادرة غلطة سراي