“بركو” يندد بتحويل مكاتب محامين بالرباط لإنتاج أشرطة فيديو

“بركو” يندد بتحويل مكاتب محامين بالرباط لإنتاج أشرطة فيديو

A- A+
  • حذر نقيب المحامين بهيئة الرباط “محمد بركو” من تحويل عدد من أصحاب البذلة السوداء بمدينة الرباط مكاتبهم لأماكن “لإنتاج أشرطة فيديو و بثها عبر مواقع إلكترونية أو على اليوتيوب و الواتساب بأساليب الاستشارة القانونية الموجهة للرأي العام، والتي تتضمن مجموعة من الأخطاء والخروقات التي تفشي أسرار مهنية لموكليهم.
    وعبر “بركو” في منشور له عن أسفه الشديد من ما وصفه ببعض “الممارسات المهنية” التي قال إنها “غدت تعصف بالقيم و المبادئ و الأعراف و التقاليد المهنية فضلاً عن الضرب في الصميم لقانون المهنة”.

    وشدد على أنه : ” ليس من المقبول بأي وجه و بصفة مطلقة أن يلجأ بعض الزملاء إلى ممارسة أساليب الإشهار على نحو يبعث على الأسى بما يرمي إليه من استجلاب فج للمتقاضين دون أن يخلو الأمر من إعطاء استشارات خاطئة تنبني على سوء فهم و استيعاب لقواعد القانون”، على حد تعبيره.

  • و أضاف: ”إن بعض الزملاء لم يتورعوا و بدون حياء عن تحويل مكاتبهم إلى أمكنة لإنتاج أشرطة و بثها عبر مواقع إلكترونية أو حتى على اليوتيوب و الواتساب بأساليب الاستشارة القانونية الموجهة للرأي العام بل لا يخلو الأمر أحياناً من إعطاء أمثلة بالملفات الرائجة بمكتب صاحب تلك البرامج و الكشف عن ما تنطوي عليه من أسرار مهنية تمس موكليه”.

    وأكد نقيب المحامين بالرباط في ختام منشوره، أنه سيعمل على التصدي لهذه الظاهرة التي تمس مهنة المحاماة وسمعتها وتزداد يوما بعد يوم بما يلزم من حزم ومسؤولية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية