البيجيدي: نتمنى استمرار علاقتنا PPS رغم خروجه من الحكومة وهذا موقفنا من الإجهاض

البيجيدي: نتمنى استمرار علاقتنا PPS رغم خروجه من الحكومة وهذا موقفنا من الإجهاض

A- A+
  • قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “الأمانة العامة توقفت مليّا عند قرار حزب التقدم والاشتراكية الانسحاب من الحكومة”، حيث أكد “تقدير “البيجيدي” واحترامه للـ”PPS”، واعتزازه بما كان من عمل وتعاون بين الحزبين، بما أسهم في مسيرة البناء الديمقراطي بالمغرب وتعزيز عطائها التنموي”.

    وأعرب العمراني، عقب الاجتماع الشهري الذي عقدته الأمانة العامة، يومه السبت، عن أسف حزب “المصباح” لقرار حزب “الكتاب” بمغادرة الحكومة، مضيفا: “لكننا نحترمه ونقدره. ويقيننا في العدالة والتنمية أن إخواننا في التقدم و الاشتراكية، يتقاسمون معنا الإرادة في أن تستمر علاقات حزبينا في المستقبل، بما يسهم في العمل سويا وفي إطار المساحات المشتركة بين الحزبين”.

  • من جهة أخرى، كشف العمراني أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ناقشت في اجتماعها الشهري، موقفها من موضوع الإجهاض، قائلاً: “إن أعضاء الأمانة العامة للحزب أكدوا على موقف الأمين العام سعد الدين العثماني، الذي عبر عنه قبل أيام، والذي ينطلق من أن هذا الموضوع، كان بشأنه حوار مجتمعي، انتهى بتحكيم ملكي حسم فيه”.

    وأضاف، أن “ما أنتجه هذا التحكيم الملكي، من خلاصات، كان موضوع تعديل القانون الجنائي”، مؤكدا أنه “ما يمكن أن يؤطر موقفنا هو هذا المستوى الذي أنتج هذا التوافق بقيادة الملك”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    حار نسبيا مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى