استئنافية الدار البيضاء تقضي بتأجيل جلسة توفيق بوعشرين إلى الثلاثاء المقبل

استئنافية الدار البيضاء تقضي بتأجيل جلسة توفيق بوعشرين إلى الثلاثاء المقبل

A- A+
  •  

    قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، بتأجيل جلسة محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، الذي غاب عن حضور جلسة اليوم الجمعة، إلى يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2019.

  • وعرفت المحاكمة مرافعة تاريخية لممثل النيابة العامة، رد فيها على ادعاءات الصحافي توفيق بوعشرين ودفاعه في جلسات سابقة، حيث عرى كل المغالطات التي كان يدعيها المتهم ودفاعه، من خلال سرد كل الممارسات الجنسية الشاذة في حق ضحاياه، والموثقة بمقاطع فيديو قام المتهم بتسجيلها خلسة.

    وفي السياق ذاته، وصف عبد الفتاح زهراش، عضو هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني، مرافعة الوكيل العام بالمتميزة، كونه أوضح بالحجة والدليل كل الجرائم البشعة التي اقترفها المتهم في حق الضحايا، واصفا إياها بالاستعباد، في حين اعتبرت مريم الإدريسي، أن كلمة النيابة العامة أثبتت أن وقائع القضية لا علاقة لها بحسابات سياسية، بل بأفعال جرمها القانون الجنائي ثبتت في حق المتهم، وتتعلق بجرائم التحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار بالبشر.

    يذكر أن ممثل النيابة العامة فند في الجلسة السابقة ادعاءات المتهم بوعشرين بتعرضه للعنف داخل السجن، مؤكدا أن بوعشرين يتمتع بكامل حقوقه داخل سجن عين برجة، ويستفيد من حقه في الزيارة والتسوق والرياضة والتطبيب.

    ويتابع الصحفي توفيق بوعشرين بتهم تتعلق بالاتجار بالبشر وباستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب.

    وكانت الغرفة الجنائية الإبتدائية قد أدانت بوعشرين يوم السبت 10 نونبر 2018، بـ 12 سنة سجنا نافذا، كما قضت المحكمة بأداء بوعشرين للمشتكيات المطالبات بالحق المدني تعويضا ما بين 100 و 500 ألف درهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية