معتقلو الحراك الجزائري يدخلون في إضراب عن الطعام احتجاجا على النظام

معتقلو الحراك الجزائري يدخلون في إضراب عن الطعام احتجاجا على النظام

A- A+
  • قرر عدد من سجناء الحراك الجزائري الدخول في إضراب عن الطعام، بداية من يوم غد الجمعة، وذلك بعدما قرار مجلس قضاء الجزائر الإبقاء عليهم رهن الحبس المؤقت.

    وصرح أحد محاميي المعتقلين، وفقا لما ذكره موقع “الجزائر تايمز” يومه الخميس،أنه “زار اليوم الخميس مجموعة من شباب الحراك المسجونين والذين تم تأييد أمر الإيداع ضدهم أمس الأربعاء، وأخبروه أنهم قرروا الدخول في إضراب عن الطعام”.

  • وأضاف محامي المعتقلين أن “هذا الإجراء يُعتبر بالنسبة إليهم الملاذ الأخير للاحتجاج وتنبيه الرأي العام لوضعيتهم”، مبرزًا أن “الكثير منهم يعاني من وضعية نفسية صعبة، ويعتبرون أنفسهم متابعين بتهمة لم يرتكبوها وهي المساس بالوحدة الوطنية”.

    وقالت “اللجنة الوطنية للدفاع عن الموقوفين ومعتقلي الرأي” في بيان نشرته أمس الأربعاء، يضيف ذات المصدر، إن مجلس قضاء الجزائر درس ملفات 26 معتقلا من ناشطي الحراك، بينهم 24، تم توقيفهم في مسيرات الجمعة في 13 شتنبر الماضي، واثنان منهم اعتقلا في مسيرة الطلبة التي جرت في الـ 17 من الشهر الماضي.

    وبحسب الهيئة، فإن القضاء أفرج عن ناشط واحد هو الشاب بلال زيان الذي تقرر وضعه تحت الرقابة القضائية، بسبب معاناته من مرض السرطان.

    وبحسب الأرقام، فإنه يوجد في السجون أكثر من 80 ناشطا في الحراك الشعبي اعتقلتهم مصالح الأمن، قبل أن يودعوا رهن الحبس المؤقت بتهم مختلفة، بعضهم اعتقل بسبب رفع الراية الأمازيغية خلال مشاركتهم في مظاهرات الحراك، وبعضهم على خلفية منشورات على الفيسبوك، صنفت في خانة “المساس بالوحدة الوطنية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة