انطلاق الحملة التحسيسية للأمن الوطني بالوسط المدرسي بمدارس إنزكان

انطلاق الحملة التحسيسية للأمن الوطني بالوسط المدرسي بمدارس إنزكان

A- A+
  • أعطيت الانطلاقة اليوم للحملة التحسيسية للأمن الوطني بالوسط المدرسي في نسختها الثامنة بالمديرية الاقليمية إنزكان آيت ملول، والتي تنظم بشراكة ما بين وزارة التربية الوطنية والمديرية العامة للأمن الوطني.
    وحضر حفل إعطاء الإنطلاقة الرسمية لهذه الحملة التي ستجوب المؤسسات التعليمية لنفوذ تراب المديرية الاقليمية انزكان ايت ملول، مسؤولون أمنيون عن الحملة التحسيسية بالوسط المدرسي بالمنطقة الأمنية لانزكان، وباشا المدينة، وأعضاء مجلس عمالة انزكان أيت ملول، ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والمنازعات والاتصال، ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية، والمسؤول الاقليمي على الحملة بالمديرية الاقليمية انزكان ايت ملول “عبد الرحيم اخراز”.
    وخلال كلماتهم، أجمع الحاضرون، على أهمية هذه الحملات التحسيسية، وبلغة المعطيات، فقد تم تسجيل تقدم ملحوظ في الوعي والسلوك الجماعي لدى المتعلمين، بضرورة احترام الملك العام، واحترام التشوير، والمحافظة على النظام الداخلي للمؤسسات.
    وسجل المكلفون بالقيام بهذه العمليات التحسيسية، ارتياحهم من خلال تجاوب المتعلمين والمتعلمات مع الدروس النظرية والتطبيقية التي يقدمونها سنويا، في إطار هذه الحملة، التي تدخل سنتها الثامنة.
    وتهدف هذه الحملة التي سيستفيد منها عدد من تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بإنزكان إلى توعية  وتحسيس المستفيدين بعدد من الظواهر المشينة التي تنتشر في الوسط المدرسي، والتي تؤثر على السير الطبيعي للمنظومة التربوية، وتفسد العلاقات التواصلية بين مكوناتها، كتفشي العنف المدرسي داخل المؤسسات التعليمية، وظهور سلوكات إجرامية بالفضاءات الداخلية للمؤسسات أو بمحيطها الخارجي، والتي تهدد الأمن التربوي وسلامة المتعلمين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عزيز أخنوش رئيس الحكومة يتباحث مع المدير العام لمنظمة العمل الدولية