الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تؤكد أن “بوليساريو” منظمة إرهابية

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تؤكد أن “بوليساريو” منظمة إرهابية

A- A+
  • دعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان الاتحاد الأوروبي إلى وضع جبهة “البوليساريو” ضمن قائمة المنظمات الإرهابية التي تشكل أكبر تهديد للسلم بشمال إفريقيا.

    وعبر المكتب التنفيذي للرابطة، في بلاغ له، بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي سيخلده المجتمع الدولي يوم 21 سبتمبر عن استيائه العميق مما وصفه ب”التصريحات الخطيرة” لزعيم جبهة البوليساريو، والتي اختار من خلالها الحرب والتدمير والزج بالمنطقة نحو مصير مجهول، مشيرا أنه في الوقت الذي تعمل فيه الأمم المتحدة على إخماد بؤر التوتر وتثبيت السلم والأمن، تصر قيادة البوليساريو ومن يقف وراءها من “قيادات جيش الجزائر” على بث جو من عدم الاستقرار في شمال إفريقيا وفي منطقة الساحل.

  • وأوضحت الرابطة أن هذا يأتي “بعدما تأكد لهم استحالة قيام “دويلة” جديدة بالمنطقة لاعتبارات متعلقة بأحقية الأرض للمغرب ولعدم قبول المنتظم الدولي بها, ومع تصاعد الانتهاكات الحقوقية الخطيرة لزعماء جبهة البوليساريو داخل المخيمات وذلك على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذلك المدنية والسياسية”.

    وعلى إثر ذلك قرر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان مراسلة المركز القومي الأمريكي لمكافحة الإرهاب من أجل مطالبته بوضع جبهة “البوليزاريو” ضمن قوائم الإرهاب الأمريكية، ومناشدة الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التدخل العاجل قصد إيجاد حل سلمي بالمنطقة وفق أرضية حكم ذاتي بالمنطقة.

    وفي ختام بلاغها أكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان أن “تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالمنطقة رهين بتحقيق السلم وفض النزاعات بالمنطقة وعبر الحد من نفوذ الجماعات الانفصالية الداعية للحرب والدمار”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: الحكومة تفرج عن راتب الشيخوخة تنفيذا للاتفاق الجماعي مع النقابات