نانسي بيلوسي: ترامب خان منصب الرئيس ومجلس النواب سبيدأ تحقيقا تمهيدا لعزله

نانسي بيلوسي: ترامب خان منصب الرئيس ومجلس النواب سبيدأ تحقيقا تمهيدا لعزله

A- A+
  • ذكرت مصادر إعلامية روسية اليوم الثلاثاء، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، قالت في نداء خاص بث اليوم، أن المجلس سيبدأ تحقيقا رسميا بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب تمهيدا لعزله.

    ووفقا لموقع سبوتنيك الروسي الذي نقل الخبر اليوم الثلاثاء، فإن تصرفات الرئيس الأمريكي تظهر أنه “خان منصب الرئيس، والأمن القومي، وسلامة انتخاباتنا”.

  • وسيحقق المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، إذا كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

    وطالب جو بايدن، في وقت سابق، بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

    ويمثل اتصال ترامب الهاتفي بالرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في 25 يوليوز محور أزمة متصاعدة حول شكوى سرية ضد تعاملات ترامب مع أوكرانيا.

    وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” وغيرها من وسائل إعلام أمريكية، ذكرت يوم الجمعة الماضي، أن ترامب ضغط على زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في اتهامات لا أساس لها بأن بايدن، حين كان نائبا للرئيس، هدد بوقف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا إذا لم يتم صرف أحد مسؤولي الادعاء من الخدمة. وكان المدعي يحقق آنذاك في قضية تخص شركة غاز على صلة بابن بايدن.

    وأقر بايدن بأنه هدد بوقف المساعدات إذا لم يتم فصل مسؤول الادعاء، لكن هذا المطلب كان مشتركا بين الحكومة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وعدد من المؤسسات الدولية الأخرى لمزاعم بأنه لم ينجح في تعقب وقائع فساد كبرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي