احتجاج الأكياس “الصفراء” يحاصر عمالة تارودانت

احتجاج الأكياس “الصفراء” يحاصر عمالة تارودانت

A- A+
  • اختار عدد من المتضررين من الأراضي السلالية بتارودانت نوعا جديدا من الاحتجاج، وذلك بارتدائهم لأكياس صفراء “الخناشي” ورفع لافتات تضم عبارة “النجدة” بمجموعة من اللغات العالمية كالفرنسية والإنجليزية والصينية والألمانية والأمازيغية والعبرية والفارسية، والنزول أمام عمالة تارودانت للتنديد بالتهميش الذي يطال ملفهم المطلبي، والمطالبة بإنصافهم وتمكينهم من كافة حقوقهم التي قالوا إنها مشروعة.

    وصدحت عشرات الحناجر أمام مقر عمالة تارودانت، يوم أمس الإثنين، بشعارات مناهضة لسياسة الآذان الصماء التي قالوا إن المسؤولين الإقليميين ينهجونها تجاه ملفاتهم التي ينضالون من أجلها منذ سنة 2013، مستنكرين ما أسموه “التماطل” في تمكينهم من حقوقهم الكاملة بدون قيد أو شرط.

  • وكشف أحد المتضررين في اتصاله بقناة “شوف تيفي”، أن ملف الأراضي السلالية عمر طويلا بمدينة تارودانت ولم يفض لأي حل، مؤكدا أن جل المتضررين متشبثون بحقوقهم، حيث إنهم لم يتسلموا لحدود اليوم أي تعويضات أو مستحقات مالية عن أراضيهم التي فقدوها، على حد تعبيره.

    وطالب المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي وزارة الداخلية والجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لإيجاد حل آني ومستعجل لمشكل الأراضي السلالية، وذلك بتعويض المتضررين ومنحهم كافة حقوقهم المهضومة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث