انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للجامعة الصيفية للأحرار بأكادير

انطلاق فعاليات النسخة الثالثة للجامعة الصيفية للأحرار بأكادير

A- A+
  • أشرف عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار قبل قليل من مساء يومه الجمعة 20 شتنبر 2019 على افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجامعة الصيفية لشبيبة التجمع الوطني للأحرار، تحت شعار “تعبئة شبابية لمشاركة سياسية مواطنة..لنشارك”.

    وتشهد نسخة هذه السنة من الجامعة الصيفية مشاركة وازنة للشباب، وذلك لمناقشة قضاياهم واهتمامتهم ولإعدادهم لتحمل المسؤولية والانخراط الإيجابي في الحقل السياسي  وتسيير الوطن.

  • وكشف رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية “يوسف شيري” أن الجامعة الصيفية، تعد فضاء سنويا لفتح النقاش حول قضايا الشباب، والتحديات التي تواجههم على جميع المستويات، كما أنها مجال لاقتراح وبلورة حلول كفيلة للنهوض بمكانتهم وأوضاعهم.
    وأضاف المتحدث، أن الجامعة فرصة أمام الشباب القادم من مختلف ربوع المملكة، من أجل الاستفادة من وزراء وقيادات الحزب، وخبراء دوليين وأكاديميين، والاستفادة من تجاربهم، ومن مداخلاتهم المبرمجة في إطار ورشات العمل الأربعة عشرة المبرمجة على هامش الجامعة الصيفية.

    وتعرف الجامعة الصيفية لهذه السنة حضور أبرز أعضاء المكتب السياسي للحزب كـ “مولاي حفيظ العلمي” و”أوجار” و”بوسعيد”، علاوة على مشاركة أكثر من 5.000 شاب وشابة من مختلف جهات وأقاليم المملكة للانخراط في مناقشة مجموعة من المواضيع ذات الراهنية، والتي ستشكل محور عدة ورشات تكوينية وندوات فكرية ستؤطرها نخب سياسية وازنة.

    ومن جانبه عبر “لحسن السعيدي” رئيس الشبيبة التجمعية الجهوية لجهة سوس ماسة لقناة “شوف تيفي”، أن الجامعة تهدف لتحسيس الجميع بدور الشباب وقدرته على اقتحام وتقلد مناصب المسؤولية ومنح فرصة أكثر لعدد كبير من شباب المغرب من أجل تنمية كفاءاتهم وقدراتهم للانخراط الفعلي في الحقل السياسي، وإعادة ثقتهم بالسياسة استجابة للخطابات الملكية الداعية للاهتمام بفئة الشباب والنهوض بأوضاعها وتعزيز قدراتها وعزيمتها وإرادتها للمساهمة في تنمية الوطن.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الساحة الفنية المغربية تفتقد أحد أهرمات مجموعة “تكادة” محمد اللوز