أخنوش يعقد اجتماعا داخليا مع مكتبه السياسي بأكادير لمناقشة التعديل الحكومي

أخنوش يعقد اجتماعا داخليا مع مكتبه السياسي بأكادير لمناقشة التعديل الحكومي

A- A+
  • يعقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا داخليا بمدينة أكادير في هذه اللحظات من يومه الجمعة بأحد الفنادق المصنفة تحت رئاسة الوزير عزيز أخنوش، وذلك لمناقشة أهم ترتيبات التعديل الحكومي الجديد المرتقب إجراؤه.

    ووفق المعطيات التي توصلت بها “شوف تيفي”، من مصادر خاصة، فإن هذا الاجتماع الذي وصف بـ “السري” والممنوع عن الصحافة جاء لوضع آخر اللمسات والترتيبات الخاصة بمشاركة حزب الأحرار داخل الحكومة الجديدة، واقتراح الأسماء التي سيدفع بها الحزب لحمل مسؤولية تقلد مجموعة من الوزارات التي سيعصف التعديل بالأسماء الوزارية التي تتربع عليها.

  • ويعرف الاجتماع حضور مختلف الأسماء البارزة بحزب الحمامة وعلى رأسهم الرئيس عزيز أخنوش، والطيب العلمي وأوجار وبوسعيد وبيرو وغيرها من الشخصيات القوية داخل الحزب.

    وأضافت المصادر ذاتها أن حزب الأحرار سيحظى بمشاركة قوية في التعديل الحكومي الجديد من خلال حقائب وزارية جد هامة تخص وزارات حساسة، وكانت تكتنفها مجموعة من الاختلالات والمشاكل في عهد الحكومة الحالية.

    ويراهن حزب الحمامة من خلال مقترحاته الإصلاحية التي سيتقدم بها على إعادة التوهج له بعدما فقد بريقه، وذلك لكسب المزيد من الشعبية لتلميع صورته.

    ونفت مصادر “شوف تيفي”، مغادرة الحزب للحكومة، مؤكدة على أن الأحرار سيظلون ضمن التشكيلة الحكومية، وينتظر فقط ما ستسفر عنه المشاورات التي يقودها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني مع مجموعة من زعماء الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، للخروج بوصفة ستعطي المعالم التي ستتشكل منها حكومة العثماني الجديدة.

    هذا ويأتي هذا الاجتماع قبيل الافتتاح الرسمي للنسخة الثالثة للجامعة الصيفية التي تنظمها شبيبة الأحرار بمدينة أكادير مساء يومه الجمعة، والتي ستعرف مشاركة أكثر من 5000 شاب وشابة من مختلف أنحاء المغرب، وتتمحور جل ورشاتها حول الشباب وانخراطه في السياسة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انخفاض نسبي لدرجة الحرارة مع زخات مطرية متفرقة في أقاليم المملكة يومه السبت