“ضمير” ترفع إلى الملك مذكرة “المغرب الذي نريد” المتعلقة بالنموذج التنموي

“ضمير” ترفع إلى الملك مذكرة “المغرب الذي نريد” المتعلقة بالنموذج التنموي

A- A+
  • أعلنت “حركة ضمير” أنها وضعت مذكرة لدى الديوان الملكي تحت عنوان “المغرب الذي نريد..” المتعلقة بتصورها للنموذج التنموي المنتظر.

    وكشفت الحركة التي تضم العديد من الفعاليات والحساسيات السياسية المختلفة، في بلاغ لها، يومه الخميس، أنها ستقدم المذكرة للرأي العام خلال ندوة صحفية من المزمع تنظيمها في الأسابيع المقبلة، لتفتح بخصوصها نقاشا عموميا على الصعيد الجهوي.

  • وأعربت حركة ضمير، عن توجسها وتخوفها من محاولة تبييض “بعض الوجوه المتورطة في التسيير المفتقر إلى النزاهة والكفاءة والمتسم بسوء التدبير لسنوات طويلة في الماضي مما أدى بالعديد من المؤسسات والسياسات العمومية إلى حالة من الإفلاس الكامل”.

    وأكدت ضمير، أن التقرير الأخير للمجلس الأعلى للحسابات خير مثال على نتائج التدبير الذي قامت به هذه “النماذج السيئة من المسؤولين “، وأنه من البديهي أن “مثل هؤلاء بما يتحملونه من مسؤولية في فشل النموذج التنموي القائم لا يمكن أن يكون لهم مكان في بلورة النموذج الجديد ولا في تدبير مخرجاته”.

    ودعا بلاغ الحركة إلى”تعليق العمل بالقوانين المعادية للحريات والماسة بالحياة الخاصة وإلى فتح نقاش وطني يتناول موضوع حق النساء في الإيقاف الطوعي للحمل وفي حقهن في التصرف في أجسادهن ورفع التجريم عن العلاقات الرضائية بين البالغين”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي