رئيس جماعة بإقليم الحسيمة يطالب بتوفير تيار كهربائي كافٍ لسقي نبتة الكيف

رئيس جماعة بإقليم الحسيمة يطالب بتوفير تيار كهربائي كافٍ لسقي نبتة الكيف

A- A+
  • دعا رئيس جماعة عبد الغاية السواحل بقيادة اكاون إقليم الحسيمة، في خرجة إعلامية غريبة، المكتب الوطني للكهرباء بتوفير تيار كهربائي كافٍ، لتمكين الفلاحين من سقي الكيف الذي تعتبر النشاط الاقتصادي الأول في المنطقة.

    وطالب عبد السلام الرماش، المنتمي لحزب الحركة الشعبية، في تصريح للصحافة يومه الأربعاء، المكتب الوطني للكهرباء بتوفير التيار الكافي للفلاحين بغض النظر عن الغرض من استعمالها، موضحا أن “المكتب الوطني للكهرباء مطالب بتوفير التيار الكافي .. لأننا نعرف أن المنطقة فلاحية ولا يمكن حجب الشمس بالغربال، ونعرف أيضا أن الساكنة تستعمل الكهرباء من أجل سقي فلاحتها” في إشارة إلى نبتة الكيف.

  • وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الغربية من إقليم الحسيمة التي تعرف انتشارا واسعا لزراعة الكيف، تعرف عدة مشاكل فيما يخص التيار الكهربائي حيث تتعرض المحولات لأعطاب متكررة بسبب ضغط المضخات التي تستعمل في جلب الماء من الآبار لسقي هذه النبتة.

    ولا تنحصر المشاكل في هذه المنطقة في الكهرباء فقط بل تمس أيضا حتى الماء، حيث يتسبب الاستعمال المفرط لمياه الآبار في سقي الكيف، في استنزاف الفرشة المائية ، مما يحرم الساكنة من الماء الصالح للشرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انخفاض نسبي لدرجة الحرارة مع زخات مطرية متفرقة في أقاليم المملكة يومه السبت