الهند تقرر حظر إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية

الهند تقرر حظر إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية

A- A+
  • فرضت وزارة الصحة الهندية الحظر على إنتاج واستيراد السجائر الإلكترونية، بعد ارتباطها بوفاة سبعة أشخاص في الولايات المتحدة وإصابة عشرات آخرين.

    وقالت وزيرة المالية نيرمالا سيتارامان في مؤتمر صحفي، وفقا لما ذكره “موقع قناة الجزيرة مباشر” يومه الأربعاء: “نظرا لخطورة تأثير السجائر الإلكترونية على الشباب، وافق مجلس الوزراء على قرار بحظر السجائر الإلكترونية”.

  • ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد اقترحت الوزارة أن تصدر الحكومة أمرًا تنفيذيًا يحظر الأجهزة التي تضر المصلحة العامة قبل أن تصبح السجائر الإلكترونية “وباء” بين الأطفال والشباب.

    ويقترح مسؤولو الصحة ، يضيف ذات المصدر، عقوبة السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، مع عقوبة تصل إلى 500.000 روبية (7.000 دولار) ، لمدخني السجائر الإلكترونية، وفقًا لمسودة الأمر التنفيذي.

    وقالت وزارة الصحة في الوثيقة: “هناك أدلة على أن هذه المنتجات هي بوابة لمنتجات التبغ وتحفز المراهقين والشباب على استخدام النيكوتين الذي يؤدي إلى الإدمان”.

    ويوجد في الهند 106 ملايين مدخن بالغ، وهى في المرتبة الثانية بعد الصين في العالم، مما يجعلها سوقًا مربحة لشركات مثل جويل وفيليب موريس، ويموت أكثر من 900 ألف شخص كل عام في البلاد بسبب الأمراض المرتبطة بالتبغ.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المجلس الحكومي يتدارس يوم غد الخميس مشروعي قانونين